توزيع 250 سكنا اجتماعيا بعين ببوش و 557  استفادة ريفية بأم البواقـي
أشرف، أمس، والي أم البواقي بريمي جمال الدين، على حفل تسليم مفاتيح حصة 250 سكنا عموميا إيجاريا للمستفيدين منها بمدينة عين ببوش، إلى جانب توزيعه لمقررات الاستفادة من حصة 557 سكنا ريفيا.
حفل تسليم المفاتيح جرى وسط حضور العائلات المستفيدة من الحصة السكنية التي أعلنت أسماء المستفيدين منها قبل نحو سنتين، و هم الذين عمتهم فرحة عارمة نتيجة انتظارهم طويلا ومعاناتهم في سكنات تغيب عنها أدنى ضروريات الحياة الكريمة، على عكس الموقع السكني الجديد الذي اشترط والي الولاية ربطه بمختلف الشبكات وتهيئة محيطه الخارجي قبل توزيعه، على خلاف ما يتم سابقا أين تسلم السكنات لأصحابها و الأشغال لم تنته بها.
و أشرف المسؤول الأول بالولاية كذلك على توزيع مقررات الاستفادة من حصة 557 سكنا ريفيا، و هي الحصة الموزعة عبر عديد بلديات الولاية.
والي أم البواقي أشار إلى أن عملية التوزيع التي تأتي عشية ليلة السابع و العشرين من شهر رمضان، تأتي تجسيدا لتوصيات رئيس الجمهورية، في انتظار أن يتم توزيع حصص سكنية أخرى و بصيغ متفرقة قبل نهاية السنة الجارية، على غرار موقع سكنات عدل بعين مليلة الذي شارفت فيه الأشغال على الانتهاء.
مدير ديوان الترقية و التسيير العقاري هبيتة محمد شوقي، أشار إلى أن الولاية ستعرف توزيع حصة سكنية أخرى بتاريخ الخامس من شهر جويلية القادم، على غرار حصة 240 سكنا اجتماعيا بسوق نعمان و100 سكن بقصر الصبيحي و30 سكن ببوغرارة السعودي.
مضيفا بأن مصالح الديوان قامت بتبليغ حصة سكنية هامة تضم 3325 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري لرؤساء الدوائر المعنية بها، مشيرا إلى أن الحصة التي انتهت بها الأشغال و لم تتبق سوى التهيئة الخارجية منها، ستوزع بالتدريج قبل نهاية السنة الحالية، و هي التي تعكف لجان الدوائر على دراسة ملفات طالبيها و يرتقب فقط توزيعها بمجرد الانتهاء من إعداد القوائم.
و كان الوالي في خرجته الأخيرة لقطاع السكن بالولاية، قد أمر رؤساء بعض الدوائر على غرار عين كرشة وعين مليلة وعين البيضاء، بالإسراع في إعداد قوائم المقترحين للاستفادة قصد توزيع السكنات التي انتهت بها الأشغال.                  
 أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى