توزيع مفاتيح 5061 سكنا من مختلف الصيغ بباتنة
أشرف، نهاية الأسبوع المنقضي، وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري عبد القادر بوعزقي رفقة السلطات العمومية لولاية باتنة، على التوزيع الشرفي لمفاتيح حصة سكنية تقدر بـ5061 وحدة من مختلف الصيغ عبر عديد البلديات، في حفل أقيم بمناسبة ذكرى عيدي الاستقلال و الشباب بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة.
و قال والي باتنة في كلمته بمناسبة توزيع الحصة السكنية، بأن عاصمة الأوراس باتت من الولايات الأولى الرائدة وطنيا في إنجاز السكنات و توزيعها، مشيرا إلى توزيع حصة من 2840 بمناسبة ليلة القدر خلال شهر رمضان المنصرم، ضمن حصة 50 ألف سكن التي أعلنت عنها الحكومة لتوزيعها عبر مختلف ولايات التراب الوطني.
و أوضح المسؤول، بأن الولاية وزعت أكبر حصة بمناسبة عيد الاستقلال و الشباب بعد تسليم مفاتيح أزيد من خمسة آلاف وحدة سكنية.
و كشف والي باتنة عبد الخالق صيودة، عن التحضير لتوزيع حصة سكنية جديدة بمناسبة اليوم الوطني للمجاهد في 20 أوت المقبل، إحياء للذكرى المزدوجة لمؤتمر الصومام و هجومات الشمال القسنطيني، و هي الحصة المقدرة بـ2158 سكنا.
و قال بأن العملية ستتواصل في مرحلة أخرى قبل نهاية السنة، لتوزيع أزيد من ألفي وحدة سكنية من مختلف الصيغ، ليبلغ إجمالي الحصة التي يتوقع توزيعها قبل نهاية السنة الحالية، أزيد من 15 ألف سكن.
و أشار الوالي إلى تراجع نسبة معدل شغل السكن الواحد من 5.97 فردا سنة 1999، إلى  4 أفراد سنة 2018، و ثمن من جهته وزير الفلاحة عبد القادر بوعزقي الذي سبق و أن كان واليا بباتنة لمدة خمس سنوات، على المنجزات المحققة بالولاية في مختلف القطاعات، و منها بالخصوص في قطاع السكن، مشيرا إلى استفادة ولاية باتنة من حصة سكنية تفوق 140 ألف وحدة سكنية منذ سنة 1999.                           يـاسين/ع 

الرجوع إلى الأعلى