أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي نهاية الأسبوع بجنوب البلاد عددا من المهربين والمهاجرين غير الشرعيين من جنسيات إفريقية مختلفة، حسب ما أفاد به أمس بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وجاء في البيان «في إطار تأمين الحدود ومحاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لبرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة، أحد عشر (11) مهربا من جنسيات إفريقية يوم 13 ماي 2015 خلال دورية قرب منطقة تيمياوين الحدودية».ومكنت هذه العملية -حسب ذات المصدر-» من حجز عربتين رباعيتي الدفع و(7) أجهزة كشف عن المعادن.
كما أوقفت مفرزتان تابعتان للقطاع العملياتي لعين قزام، في عمليتين منفصلتين، في نفس اليوم «اثنا عشر (12) مهاجرا غير شرعي وثمانية (8) مهربين من جنسيات مختلفة، و حجزت دراجة نارية وجهاز كشف عن المعادن ومولد كهربائي».
وأضاف البيان أن مفرزة تابعة للقطاع العملياتي للوادي بإقليم الناحية العسكرية الرابعة «حجزت، خلال دورية بالمنطقة الحدودية الطالب العربي، 45 رأسا من الغنم كانت موجهة للتهريب».
ومن جهة أخرى  ضبط عناصر حراس الشواطئ بالقطاع العملياتي لجيجل بإقليم الناحية العسكرية الخامسة، على بعد 0.5 ميل بحري شمال شاطيء بازول بجيجل، كمية من الكيف المعالج تقدر ب (22) كيلوغرام.
أما بإقليم الناحية العسكرية الثانية  «فقد حجز عناصر حرس الحدود بالقطاع العملياتي لتلمسان 600 لتر من الوقود كانت موجهة للتهريب».
وأج

الرجوع إلى الأعلى