استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس الأربعاء، سفير دولة فلسطين لدى الجزائر، فايز أبو عيطة، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.
وقد جرى الاستقبال بحضور وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج،أحمد عطاف، والأمين العام لرئاسة الجمهورية، عبد الله منجي.
وأكد سفير دولة فلسطين بالجزائر، فايز أبوعيطة، عقب الاستقبال، أن فلسطين ستنال عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة بفضل إصرار الجزائر التي تقف الى جانب الشعب الفلسطيني الصامد على أرضه.
كما تقدم السفير الفلسطيني بعبارات الشكر والتقدير والعرفان الى الجزائر على»الدور الريادي الذي تقوم به على المستوى السياسي والدبلوماسي، لا سيما الإنجاز الذي تحقق في مجلس الأمن بتصويت 12 دولة لصالح الاعتراف بالعضويةالكاملة لدولة فلسطين على مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر بالرغم من الفيتو الأمريكي».
وقال أبو عيطة أن «هذا الأمر أكد أن العالم كله يقف إلى جانب فلسطين وأن هناك إيمان عميق بمشروع القرار الجزائري الذي يسعى إلى إنصاف الشعب الفلسطيني بالاعتراف الكامل بالدولة الفلسطينية».
وأشار السفير الفلسطيني بالمناسبة إلى «التنسيق والتشاور القائم بين الجزائرودولة فلسطين مع كل الأشقاء»، معربا عن يقينه بتحقيق «الاعتراف الكامل بدولة فلسطين في جولات أخرى، سواء في مجلس الأمن أو في الجمعية العامة للأمم المتحدة».
وثمن في هذا السياق «الجهد الدبلوماسي المميز» الذي تقوم به الجزائر، والذي وضع --مثلما قال-- القضية الفلسطينية في سياقها «الحقيقي والصحيح».
كما توجه السفير الفلسطيني بتشكراته الى الجزائر نظير «كل المساهمات التي تقوم بها، سواء في بناء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية ودولة فلسطين أومساهمتها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)»، معتبرا أن هذا الدعم «يعزز من صمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الصهيوني الذي يريدتصفية قضية اللاجئين».
ق.و

الرجوع إلى الأعلى