عبر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية " حماس" الفلسطينية، اسماعيل هنية، عن إجلاله وإكباره للجزائر شعبا وبرلمانا وحكومة بقيادة رئيس الجمهورية السيد، عبد المجيد تبون، نظير موقفها المساند قولا وفعلا والداعم بكل الوسائل لحق الشعب الفلسطيني  في الحرية والاستقلال.
وأفاد بيان لمجلس الأمة أمس أن الوفد البرلماني لمجلس الأمة المشارك في المؤتمر السادس  لرابطة "برلمانيون من أجل القدس" بمدينة اسطمبول التركية قد التقى أمس رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية " حماس" اسماعيل هنية.
وأضاف بيان مجلس الامة أن اللقاء شكل سانحة تطرق خلالها اسماعيل هنية لآخر تطورات الوضع المأساوي الدامي في فلسطين، بسبب الحرب الإجرامية التي يشنها العدو الصهيوني على غزة  والأراضي الفلسطينية المحتلة، و استعرض أيضا ظروف الجبهة الداخلية التي لم تزدها الكارثة الإنسانية إلا وحدة وعزما.
 كما تباحث هنية مع أعضاء وفد مجلس الأمة الجهود الرامية إلى وقف الإبادة وإغاثة الشعب الفلسطيني وحمايته، وتعزيز التضامن مع قضيته العادلة حتى تحرير أرضه كاملة من براثن الهمجية الصهيونية، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وفي هذا الإطار أكد ذات البيان أن اسماعيل هنية عبر عن " إجلاله وإكباره للجزائر شعبا وبرلمانا وحكومة بقيادة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، لموقفها المساند قولا وفعلا والداعم بكل الوسائل  لحق الشعب الفلسطيني في الحريةو الاستقلال لا سيما عبر عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن  الدولي".
 من جهته جدد رئيس الوفد الجزائري، نائب رئيس مجلس الأمة أحمد خرشي، للسيد اسماعيل هنية موقف الجزائر الداعم واللامشروط لحق الشعب الفلسطيني في  المقاومة والمطالبة بحقوقه المشروعة، واعتبر ذلك واجبا والتزاما وطنيا لا رجعة عنه، معبرا عن قداسة المكانة التي تحتلها فلسطين في وجدان الشعب الجزائري والتي تجسدها الدبلوماسية الجزائرية بقيادة رئيس الجمهورية السيد، عبد المجيد تبون،  لإسماع صوت القضية المركزية الأولى للأمة العربية والإسلامية، وكذا حشد الدعم الدولي اللازم من أجل الدفع بها نحو الحل الذي يحفظ للفلسطينيين حقهم في الأرض والعودة.
 كما حيا الصمود البطولي للشعب الفلسطيني رغم قساوة الوضع وهول المعاناة.
 ونشير أنه وخلال هذا المؤتمر لرابطة برلمانيون من أجل القدس انتخب نائب  رئيس مجلس الأمة أحمد خرشي نائب، رئيس الهيئة التنفيذية للبرلمان الدولي، بإجماع الحاضرين لمنصب نائب رئيس رابطة برلمانيون من أجل القدس وفلسطين في حسب بيان لمجلس الأمة أمس.
إ-ب

الرجوع إلى الأعلى