تحادث رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، أمس الأربعاء بالعاصمة، مع وزير الشؤون الخارجية البرازيلي ماورو ليكر فييرا. و في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه به رئيس الجمهورية قال السيد فييرا " قمت اليوم خلال اللقاء بتبليغ الرئيس بوتفليقة مشاعر الصداقة و الأخوة التي يكنها له شعب و حكومة البرازيل و بصفة خاصة الرئيسة ديلما روسف و شكرته على الدعوة التي وجهها لها للقيام بزيارة الجزائر سنة 2016".
كما أعرب السيد فييرا عن "شكره للجزائر التي رحبت بالعديد من البرازيليين الذين لجأوا اليها بحثا عن الحماية خلال السنوات الصعبة من الحياة السياسية للبرازيل" مؤكدا ان " ذلك يمثل اساس الصداقة الكبيرة التي تربط البلدين".
و إذ أعرب عن ارتياحه للعلاقات التي تربط البلدين، قال السيد فييرا أنه "سعيد جدا" بزيارته للجزائر و أنه "يتشرف" باستقباله من طرف رئيس الجمهورية. و قال
"انا جد سعيد و اتشرف باستقبالي من قبل الرئيس بوتفليقة للمرة الثانية بعد لقاء سنة 2003 بمناسبة اجتماع مجموعة الـ7 في فيينا (فرنسا)" موضحا أنه "يحتفظ بذكريات جيدة".
للإشارة، جرى الاستقبال بحضور وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة.
يذكر، عقدت الجزائر و البرازيل أمس بالعاصمة، أول اجتماع للحوار الإسراتيجي ترأسه كل من وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة و نظيره البرازيلي.
ق و

الرجوع إلى الأعلى