قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي مساء أمس على 3 إرهابيين بمنطقة كركرة في ولاية سكيكدة في عملية بحث و تمشيط «نوعية لا تزال متواصلة» كما قضت على إرهابيين اثنين قرب بلدية أولاد عيسى ببومرداس، وتم في العمليتين استرجاع أسلحة وكمية من الذخيرة، كما قامت مفارز للجيش بكشف و تدمير ثلاثة مخابئ للإرهابيين و مدفعين و ثلاثة ألغام تقليدية الصنع و معدات لصناعة المتفجرات بكل من بومرداس و جيجل و سكيكدة، حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني أمس.
وجاء في البيان أن العملية النوعية التي قامت بهام مفرزة للجيش بسكيكدة على إثر عملية بحث و تمشيط، مكنت من استرجاع ثلاثة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف و ستة مخازن ذخيرة و خمسين طلقة نارية و مدفع و لغم تقليدي الصنع و ثلاثة هواتف نقالة»، كما تم بفضل الاستغلال الأمثل للمعلومات القضاء مساء 28 أفريل 2016 على إرهابيين (02) اثنين قرب بلدية أولاد عيسى ببومرداس/ن.ع.1» من قبل عناصر مفرزة للجيش الوطني الشعبي، وفق بيان لوزارة الدفاع. الذي أضاف «أن العملية التي لا تزال متواصلة،  مكنت من استرجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و بندقية نصف آلية من نوع سيمونوف وقنبلة يدوية وكمية من الذخيرة».
و جاء في البيان أنه و «في إطار مكافحة الإرهاب  قامت مفارز للجيش الوطني الشعبي يوم 28 أفريل 2016 بكشف و تدمير ثلاثة مخابئ للإرهابيين و مدفعين و ثلاثة ألغام تقليدية الصنع و معدات لصناعة المتفجرات بكل من بومرداس بالناحية العسكرية الأولى و جيجل و سكيكدة بالناحية العسكرية الخامسة».
من جهة أخرى، و في إطار محاربة الجريمة المنظمة، «ضبط عناصر حرس الحدود لباب العسة بولاية تلمسان بالناحية العسكرية الثانية 645 كيلوغراما من الكيف المعالج و 91250 قرصا مهلوسا».
كما «حجز عناصر حرس الشواطئ بكل من بني صاف و عين الترك، كمية من الكيف المعالج تقدر بـ 41ر64 كيلوغراما».
و ببلدية أوماش بولاية بسكرة بالناحية العسكرية الرابعة، أوقف عناصر الدرك الوطني مهربا كان على متن شاحنة محملة بـ 38 قنطارا و 60 كيلوغراما من التبغ»، يضيف المصدر ذاته.
و بكل من سوق أهراس و تبسة و الطارف، بالناحية العسكرية الخامسة، أحبطت وحدات حرس الحدود بالتنسيق مع مصالح الجمارك، محاولات تهريب أزيد من 50146 لترا من الوقود، فيما تم حجز ست مركبات كانت تستعمل في عمليات التهريب».
وأج

الرجوع إلى الأعلى