كشفت مديرة برنامج ابتكاري، المسطر من طرف معهد الأمم المتحدة للتكوين والبحث، السيدة جيورجيتا سويلي، أمس الأحد، عن انتقاء 700 مشارك من بين  3500 طلب تقدم به شباب عبر التراب الوطني.
و أوضحت ممثلة الأمم المتحدة، خلال افتتاح الدورة الجهوية الثانية التي احتضنتها مدينة سطيف وتدوم 05 أيام ، بأن البرنامج من شأنه مساعدة الشباب حاملي الشهادات ومرافقتهم في مجال المقاولة لتشجيعهم على إنشاء مؤسساتهم الخاصة، والاستثمار للمشاركة في التنمية،  وتمكينهم من إدارة مؤسساتهم بشكل أفضل.
وأضافت الخبيرة الأممية، بأن الفرصة ثمينة أمام من تم قبولهم للاستفادة من هذه الدورات، التي يؤطرها خبراء مختصون في مجال المقاولاتية، وستكون لهم الفرصة سانحة في المستقبل لخلق مناصب شغل من جهة، والمشاركة بقوة في التنمية المحلية وإعطاء دفع جديد لآليات التشغيل الموجودة حاليا وخلق مناصب شغل.
للإشارة، يهدف البرنامج المذكور إلى تكوين الشباب حاملي الشهادات في مجال المقاولاتية، وسطّر من  خلال الشراكة بين وزارات الشباب، العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، التكوين والتعليم المهنيين ومعهد الأمم المتحدة للتكوين والبحث.                

رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى