نظمت وزارة الاتصال حفلا تكريميا أول أمس، بمقر الإذاعة الوطنية  قامت من خلاله بتكريم عدة وجوه نسائية في مجالات الثقافة والصحافة والطب والمسرح والفن ، كما كرمت أيضا الفنان الجزائري المعروف محمد العماري.
وقد اشرف على افتتاح هذا الحفل وزير الاتصال حميد قرين الذي كان مرفوقا بوزيرة التضامن الوطني و الأسرة وقضايا المرأة مونية مسلم، ووزيرة التربية نورية بن غبريط.
وقد أعرب الوزير قرين في هذا الصدد»عن سروره بهذه المناسبة في طبعتها الثالثة واعتبره تكريما للإذاعة والتلفزيون وكذلك لنساء جديرات كما أن تكريم الفنان محمد العماري له خصوصية لأنه الفنان الجزائري الذي غنى للمرأة الجزائرية أغنية خالدة لهذا يجب التفكير فيه وتكريمه كما يجب على من يأتي بعدنا أن يواصل في هذا المسار».  
ومن ضمن النساء اللواتي تم تكريمهن في هذا الحفل أمينة دبش مديرة جريدة الشعب، أسماء رحاب أوصديق طبيبة أخصائية، سونيا سكينة مكيو ممثلة وامرأة مسرح ،عزيزة عبد العزيز ملحق بديوان وزارة الاتصال، فاطمة ولد خصال إعلامية بالإذاعة الجزائرية متقاعدة، زفيرة اوراتسي بابا مديرة مدرسة ارتسيمو التي تعنى بالفن، نائلة خالدة برحال إعلامية، لالا جيدة فنانة قبائلية.
ومن ضمن النساء اللواتي تم تكريمهن خلال هذه السهرة نجد الصحفية بالتلفزيون الجزائري فوزية بوسبك التي اعتبرت هذا التكريم « تكريما للنساء الجزائريات وأيضا لجميع النساء العاملات بالتلفزيون الجزائري وأنه ما كنا لنكون هنا لو لا تضحيات من سبقونا في المهنة من اجل الجزائر الحرة المستقلة».
ولقد شهد حفل التكريم هذا في ختامه صعود الفنان الكبير محمد العماري حيث أدى بعض الأغاني الجميلة التي أطربت الحاضرين وتفاعلوا معها.

ق و

الرجوع إلى الأعلى