أكد مجلس النواب الليبي أن الزيارة التي قام بها  وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية  عبد القادر  مساهل  مؤخرا إلى جنوب ليبيا تدخل في إطار دعم التوافق السياسي بين الليبيين   مثمنا عاليا دور الحكومة الجزائرية في «دعم التوافق بين الفرقاء السياسيين في  ليبيا».
وعبر أعضاء مجلس النواب  (الليبي) عن الجنوب في بيان تداولته وسائل إعلام أمس الثلاثاء عن "بالغ الإستغراب"  حيال البيان الصادر عن رئيس لجنة الأمن القومي بمجلس النواب بشأن زيارة معالي وزير الشؤون المغاربية والإتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل للجنوب الليبي.
وأكد نواب الجنوب في البيان أن  زيارة السيد مساهل تصب في مصلحة ليبيا ولا تتعارض مع سيادتها وتعتبر في إطار دعم التوافق السياسي بين الليبيين .
ولإنجاح اجتماع دول جوار ليبيا المنعقد أمس بالجزائر واستكمالا للزيارة التي قام بها الوزير لكل من طرابلس طبرق البيضاء مصراتة والزنتان.
وأوضح البيان أن "أهل الجنوب بمختلف مكوناتهم وشرائحهم لا يحملون أية أحقاد أو عدوات اتجاه أي طرف ليبي "مشيرا إلى أن الجنوب هو "صمام أمان ووحدة ليبيا"  و يدعم التوافق  بين الاخوة و أن المجلس مع لم الشمل و التوافق بين الاخوة اللبيين و اشار الى ان اقليم فزان لم تكن له اية اتصالات خارجية ضد مصلحة ليبيا مؤكدا  أن "أهل الجنوب ضد التدخل الخارجي والاستقواء بالأجنبي.
وأضاف البيان أن "الصراع الإقليمي في الساحة الليبية (....) لا علاقة لأهل الجنوب به وليسوا طرفا فيه وهو مرفوض بالنسبة للجنوب رفضا قاطعا"  . مشددا على أن أهل الجنوب مع "لم الشمل والتوافق بين الإخوة الليبيين. وفي الختام رحب نواب الجنوب الليبي بزيارة الوزير مساهل مثمنين عاليا دور الحكومة الجزائرية في دعم التوافق بين الفرقاء السياسيين في ليبيا داعين جميع الليبيين إلى دعم التوافق ولم الشمل لضمان استقرار ليبيا ووحدتها".
                                   ق و -  واج

الرجوع إلى الأعلى