قام الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، بزيارة عمل وتفقد إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة، تدوم يومين، بغرض الوقوف على مدى الجاهزية العملياتية لوحدات الجيش الوطني الشعبي المرابطة على الحدود، والإطلاع على الوضع الأمني بالناحية، وتدخل الزيارة في إطار تقييم مدى تنفيذ برنامج سنة التحضير القتالي 2016 / 2017 من خلال تنفيذ تمارين تكتيكية مخططة ومبرمجة.
الزيارة استهلت في يومها الأول بمعاينة التشكيل الأمني للقطاع العملياتي شمال شرق إن أمناس وتفقد الوحدات المرابطة على الحدود، ليقوم بعدها السيد الفريق، رفقة اللواء الشريف عبد الرزاق قائد الناحية العسكرية الرابعة، بتدشين ثكنة مخصصة لوحدة من وحدات الدفاع الجوي عن الإقليم، والتي تتوفر على جميع متطلبات الإقامة والحياة، وكل موجبات العمل الميداني في هذه المنطقة.
وكانت هذه الفرصة مناسبة للفريق ليلتقي إطارات وأفراد هاته الوحدة أين اطلع على ظروف عملهم، مقدرا لهم الجهود المضنية والمتواصلة والمخلصة، التي ما انفكوا يبذلونها رفقة جميع أفراد الجيش الوطني الشعبي في كل أنحاء الوطن، في سبيل حفظ الجزائر بكافة حدودها الوطنية في كل وقت وحين وفي كافة الظروف والأحوال، حاثا إياهم كي يكونوا في مستوى هذه المهام النبيلة المنوطة بهم. وستتواصل زيارة السيد الفريق اليوم، بإشرافه على تنفيذ تمرين بياني بمستوى لواء مدعم وبالذخيرة الحية.
      وزارة الدفاع تكشف هوية الإرهابي المقضي عليه في سكيكدة
 أعلنت وزارة الدفاع في بيان لها، أن مصالحها تمكنت من التعرف على هوية الإرهابي المقضي عليه خلال كمين نصبته مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم السبت، بضواحي مدينة القل في ولاية سكيكدة. ويتعلق الأمر بالإرهابي المسمى « ل.عبد الكريم « المكنى «مُعاذ «، فيما أسفرت عملية البحث عن ضبط قنبلتين (02) تقليديتي الصنع وكمية من الذخيرة. كما تمّ كشف و تدمير سبعة (07) مخابئ للإرهابيين بالبويرة وبومرداس و ثلاثة (03) ألغام تقليدية الصنع.
من جهة أخرى وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بتلمسان (04) تجار مخدرات ، كما تمكنت من حجز (28) كيلوغراما من الكيف المعالج و(03) مركبات، في حين أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالوادي  مهربين اثنين (02) وحجزت شاحنة و(441100) وحدة من المواد الصيدلانية و(30620) وحدة من المفرقعات و(7500) وحدة من حوامل تخزين البيانات.
وفي برج باجي مختار وعين قزام ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي شاحنتين (02) و(04) مركبات رباعية الدفع و(25,435) طنا من المواد الغذائية و(1600) لتر من الوقود و(2400) وحدة من مواد التنظيف وتجهيزات للتنقيب عن الذهب، حسب ذات البيان. كما أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بتندوف ثمانية (08) منقبين عن الذهب وحجزت مركبة رباعية الدفع وتجهيزات للتنقيب عن الذهب وأجهزة اتصال عن طريق الأقمار الصناعية. وبكل من تمنراست والأغواط وتلمسان وبشار، تم توقيف (35) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة.
 ع سمير

الرجوع إلى الأعلى