نصب وزير السكن والعمران والمدينة، يوسف شرفة، أمس المهندس بدر الدين دفوس مديرا جديدا للوكالة الوطنية لإنجاز وتسيير جامع الجزائر الأعظم، وهذا بعد يوم واحد فقط عن إقالة المدير السابق محمد قشي من طرف الوزير الأول عبد المجيد تبون خلال جولة تفقدية قادته إلى المشروع أول أمس.
 وحسب بيان لوزارة السكن والعمران والمدينة أمس فإن تعيين السيد دفوس بدر الدين جاء قصد تدارك التأخر المسجل في إنجاز أشغال جامع الجزائر الأعظم، وتسريع وتيرته وتسليم شطرا منه متمثلا في المنارة وساحة المسجد، وقاعة الصلاة في الآجال المحددة وهي نهاية سنة 2017 الجارية وهذا تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية.
والمدير الجديد للوكالة الوطنية لإنجاز وتسيير جامع الجزائر إطار سامي في القطاع ومهندس دولة في الاشغال العمومية والبناء، و قد تدرج في عدة مناصب إلى أن وصل إلى مهندس رئيس في الاشغال العمومية والبناء.
وتقلد المعني عدة مناصب مسؤولية منها مدير البناء والتعمير  والسكن بولاية باتنة، مديرا للسكن بولاية قسنطينة، مديرا للسكن والتجهيزات العمومية بولاية الجزائر، ثم مديرا للتجهيزات العمومية بولاية الجزائر، كما ساهم في عدة مشاريع ذات ضبغة وطنية على غرار مسجد الأمير عبد القادر بولاية قسنطينة، مشروع المدينة الجديدة علي منجلي بذات الولاية، وكذا مشاريع بناء مليات الإعلام والحقوق والطب بجامعة الجزائر.
 ونشير أن الوزير الأول عبد المجيد تبون كان قد أقال أول أمس المدير السابق للوكالة الوطنية لإنجاز وتسيير جامع الجزائر محمد قشي خلال زيارة قادته للمشروع بسبب التأخر في سير وتيرة إنجاز الجامع.
إلياس -ب

الرجوع إلى الأعلى