قضت قوات الجيش الوطني الشعبي ظهر امس الاثنين على إرهابيين خطيرين بحوزتهما رشاشي كلاشينكوف  ومسدس آلي بجيجل  في عملية متواصلة مكنت من القضاء على أربعة إرهابيين والقبض على اثنين، وفق ما أعلنته وزارة الدفاع في بيان لها.
وأوضح ذات المصدر أن قوات الجيش تمكنت أمس من توقيف 5 إرهابيات بينهن الإرهابية «ح. شريفة» البالغة من العمر (69) سنة، زوجة الإرهابي المقضي عليه «ب. إسماعيل» ووالدة الإرهابيين «ب. عثمان» و»ب. سعيد» المقضي عليهما أيضا. وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن هذه الإرهابية كانت قد التحقت بالجماعات الإرهابية سنة 1996.  
وأوضح البيان، أن هذه العملية تأتي في سياق متصل للعملية النوعية المنفذة من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم الاحد 22 أكتوبر 2017، قرب بلدية سلمى بن زياد، بدائرة العوانة ولاية جيجل/ن.ع.5، والتي مكنت من القضاء على إرهابيين (02) خطيرين، تم تحديد هويتهما، ويتعلق الأمر بكل من «ب. بوجعفر» و»ب.سعيد» المكنى «أبو زكرياء».
من جهة أخرى، تم التعرف على هوية الإرهابي الذي تم القبض عليه، الأحد، بولاية جيجل، يتعلق الأمر بالمسمى «ز.عبد الهادي» المكنى «عبد الرحيم»، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1995.
وأفاد بيان آخر، أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أوقفت، الأحد، ببرج باجي مختار، خمسة (05) مهربين وحجزت مسدسا رشاشا (01) من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة ومعدات تنقيب عن الذهب، في حين ضبطت مفرزة أخرى (50) قنطارا من مادة التبغ بالوادي، فيما حجز عناصر الدرك الوطني (2894) وحدة من مختلف المشروبات و(14,3) قنطارا من مادة النحاس بكل من تلمسان ومستغانم.وفي سياق متصل، أوقف عناصر الدرك الوطني بسيدي بلعباس، تاجر مخدرات (01) على متن سيارة (01) سياحية محملة بـ (47.2) كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما تم توقيف ثلاثة (03) أشخاص وحجز (800) قرصا مهلوسا ومركبة (01) سياحية بوهران.
من جهة أخرى، أحبطت وحدات لحرس السواحل بكل من وهران وعين تموشنت، محاولات هجرة غير شرعية لـ (43) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (21) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وغليزان ووهران.

الرجوع إلى الأعلى