أطلق الأمير و رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال اليوم الأحد قناة تلفزيونية للأخبار المتواصلة إسمها "العرب " من العاصمة البحرينية المنامة.

القناة يتولى الإشراف عليها الإعلامي السعودي جمال خاشقجي وجاءت لمنافسة قناتي الجزيرة القطرية و العربية التابعة لمجموعة شركات "الامبيسي " السعودية و قد إستغرق الإعداد لإطلاقها أكثر من 4 سنوات ...و قد تزامنت بداية بثها مع تغيير المدير العام للعربية في نهاية الأسبوع من خلال تعيين تركي الدخيل خلفا لعادل الطريفي الذي أستدعي لشغل حقيبة وزارة الثقافة و الإعلام في الحكومة السعودية الجديدة في سياق تغييرات كثيرة أحدثها العاهل السعودي الجديد سلمان بن عبد العزيز في أعقاب مبايعته خلفا للراحل الملك عبد الله.

يذكر أن الوليد بن طلال المصنف من قبل مجلة " فوربس" الأمريكية كأحد أغنى رجال العالم العشرين بثروة في حدود ال20 مليار دولار هو مالك قنوات روتانا للإنتاج الفني وقناة الرسالة.

القناة ووبعد 24 ساعة من إطلاقها توقف فجأة بثها و قد أعزى القائمون عليها ذلك إلى أسباب تقنية و إدارية وقالوا أنها ستعود إلى شاشات الناس في وقت قريب غير أن مصادر إعلامية في الخليج أوردت أن القناة تم إيقافها لعدم إنسجامها مع توجهات دول الخليج خاصة بعد أن إستهلت البث و في أول يوم بإستضافة معارض بحريني على الهواء مباشرة إنتقد قرار بلاده بسحب الجنسية من 72 شخصا.

الرجوع إلى الأعلى