نجحت قوات الشرطة بأمن ولاية تبسة في تفكيك لغز اختلاس أموال من الحسابات البريدية لأكثر من 40 شخصا ببلدية بوخضرة. حيث تم إيداع موظف و قابض بمكتب البريد  الحبس في سياق التحقيقات الجارية حول اختلاس  ما يقارب 630 مليون سنتيم.
 و ذكرت مصادر أمنية أمس أن  فرقة البحث والتحري التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية أنهت تحقيقات حول حسابات الزبائن لمكتب البريد في بوخضرة، بعد شكاوي تفيد بوجود تلاعب فيها، و سحب للأموال من تلك الحسابات دون علم أصحابها.
و أفادت المصادر أن المحققين استطاعوا بعد فتح تحقيق معمق في القضية تحديد عدد الحسابات البريدية المخترقة و كذا الفاعلين والمتورطين في عملية الإستيلاء على حسابات 40 زبونا لدى بريد الجزائر و الذين تم تقديمهم للعدالة التي أمرت بحبسهم، وقادت فصول التحقيق إلى اكتشاف تزوير  مس دفاتر الادخار و طرق سحب الأموال من حسابات الزبائن المعنيين دون علمهم، و ذلك بعد الاستماع لعدد من الضحايا الذين لم يكن بعضهم على علم بتلك الاختلاسات التي طالت حساباتهم، ولم يكونوا على علم بالتزوير في دفاتر الادخار واختفاء البعض منها.
و كشفت المصادر أن عددا من الضحايا يجهلون هوية الأشخاص الذين قاموا بسحب الأموال من حساباتهم البريدية و قد مكنت التحقيقات التي قام بها عناصر الشرطة من استرجاع دفاتر الادخار التي تعرض بعضها للتزوير و اختفى بعضها الآخر من مكتب البريد، حسب ما توصلت إليه التحريات.
وأثبت التحقيق كذلك وجود تلاعبات أيضا في حسابات الزبائن و اختلاسات، بحيث قدر المبلغ المختلس من تلك الحسابات البريدية بما يقارب 630 مليون سنتيم، و قاد التحقيق إلى توقيف أحد موظفي البريد المسؤول على دفاتر الادخار بمعية قابض مكتب البريد للاشتباه في تورطهما في هذه القضية.
و ذكرت المصالح الأمنية أنه بعد إعداد ملف بموضوع التحقيق تم تحويل الموقوفين إلى الجهات القضائية، بتهمة تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد للتزوير واستعمال المزور في محررات تجارية، و كذا النصب والاحتيال في أموال خاصة، و قد  أمرت السلطات القضائية بحبسهما مؤقتا في انتظار محاكمتهما.

الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى