أودع أمسية البارحة وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف، شخصا يدعى (ق.و) البالغ من العمر 33 سنة،  وجهت له تهمة محاولة القتل العمدي، كادت أن  تكون  ضحيتها زوجة شقيقه المسماة (م.ب) البالغة من العمر 36 سنة، التي تلقت ضربات بساطور من المتهم أدت إلى بتر ساقيها، حين وقع بينهما شجار عنيف سهرة أمس الأول، بمقر سكنهم بحي دلاس في مدينة سطيف. و أشارت مصادرنا، بأن المعني طلب من الضحية إرجاع مبلغ مالي قدره 400 مليون سنتيم، لاحظ بأنه اختفى من مكان وضعه بخزانة غرفته، عشية وفاة والدته قبل حوالي شهر. و ذكرت مصادر موثوقة أن الشاب اتهم زوجة أخيه بأخذ المبلغ لكونها الوحيدة التي تعلم بمكان وضع الأموال، و قد استغلت حسبه  تلك الفترة العصيبة التي كانت تمر بها عائلته بوفاة والدته  واستولت على المبلغ،  الذي طلب منها إرجاعه، لكنها نفت علمها بمكانه و كذا قيامها بسرقته.
و اعتبرت الضحية بأن فقدان مبلغ 400 مليون سنتيم من الخزانة   ربما يكون بسبب تعرض البيت للسطو أو أن شخصا آخر قام بتغيير مكانه، و نفت أخذها للأموال. و  أضافت مصادرنا أنه في يوم الحادثة تشاجر  الشاب المتهم و زوجة شقيقه بعنف  حول الموضوع وقام المعتدي بعد أن أشبع الضحية ضربا بتقطيع ساقيها بساطور إلى عدة أجزاء و تركها تنزف دما، في مشهد مرعب و بطريقة وحشية، لم يتمكن خلالها زوجها من التدخل، خوفا من أن يلقى نفس المصير.  و ذكرت المصادر أن المرأة كادت أن تفقد حياتها، بعد أن نزفت منها كميات معتبرة من الدماء، حيث تتواجد حاليا في غرفة العناية المركزة بالمستشفى الجامعي محمد سعادنة عبد النور بسطيف. حيث تسبب لها الاعتداء في عجز دائم وعاهات مستديمة. الشاب المعني  بعد قيامه بفعلته فرّ هاربا إلى غابة الزنادية، لكن مصالح الأمن، تمكنت من تقفي أثره و ألقت عليه القبض،  و تم تقديمه للجهات القضائية في انتظار محاكمته بتهمة محاولة القتل العمدي.
و حسب مصادر محلية فقد صرح   المعتدي لبعض أبناء الحي، بأنه لم يكن  يتعمد قتل زوجة أخيه وإزهاق روحها،  بل قام بتقطيع رجليها بساطور لجعلها عبرة حسبه، بعد أن قامت بطعنه و طعن عائلته في الظهر والاستيلاء على المبلغ المالي دون وجه حق.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى