تمكن الطالب الجامعي في الإعلام الآلي، الجزائري وليد هني، من التفوّق على 60 مشاركا من مختلف أنحاء العالم، في برنامج روسي للمواهب تألق به عبر تمكنه من الجمع بين تقنيات الحساب الذهني والذاكرة والمرور إلى مرحلة متقدمة من المنافسة الشهيرة.
أبن مدينة تيارت البالغ من العمر 20 سنة، أبهر لجنة التحكيم بعد أن قدمت له مجموعة أرقام طويلة، طلب منه إيجاد الجذور التربيعية والجذور التكعيبية الموافقة لها ذهنيا، مع تذكر مكان الإجابة الصحيح من خلال البحث في مجموعة بطاقات تحمل الأعداد المطابقة لها ووضعها في مكانها المناسب.
وقد نجح وليد هني في تجاوز 60 مشاركا من مختلف دول العالم، ولقي إعجاب أعضاء لجنة التحكيم التي صفقت له طويلا، وقال في مداخلته عبر إعلان تفوقه إنه لا يعتمد كثيرا على الأجهزة الإلكترونية في الحساب ويفضل الاعتماد على العقل والحساب الذهني وتقنيات الذاكرة.
وليد هني هو طالب جامعي في السنة ثالثة إعلام آلي، وقد تألق فيه عبر الكثير من المنافسات المحلية والدولية على غرار بطولة تركيا المفتوحة سنة 2018، حيث يرى أن الحساب الذهني قد ساعده كثيرا في التميز في دراسته، فيما يطمح للتطور في هذا المجال ومجالات أخرى، كما يعتبر أن قدرته على إجراء عمليات حساب ذهني كبيرة تحتاج إلى ذاكرة قوية وهذا ما دفعه للجمع بين تقنيات التخصصين.
تألق الطالب الجزائري شكل مادة دسمة لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث انتشر خبر نجاحه على نطاق واسع.
إ.ز

الرجوع إلى الأعلى