كشف، نائب رئيس بلدية قسنطينة المكلف بالنظافة، أنه سيتم رسميا استئناف التعاقد مع مؤسسات النظافة المصغرة خلال الشهر القادم لمدة ستة أشهر، بعد حصول المجلس على ميزانية خاصة من الولاية.
وأوضح ذات المتحدث أن مؤسسات النظافة المصغرة ستباشر عملها ابتداء من الشهر المقبل كأقصى تقدير، وذلك بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الإدارية اللازمة، والتي لم يتبق منها، حسبه، سوى إرسال طلب للوالي من أجل الموافقة على تسخيرة التي تعتبر ضرورية في الملف.
وأضاف نائب مير قسنطينة، أن 39 مؤسسة مصغرة منشأة في إطار مؤسسات دعم تشغيل الشباب ستكون معنية بالتعاقد، موضحا أن الأولوية منحت للمؤسسات التي أنشئت حديثا، والتي خصصت لها حصة من العملية ضمانا لاستمرارها.
ولم يكشف المسؤول عن القيمة المالية للميزانية التي استفادت منها البلدية من أجل التكفل بدفع أتعاب المؤسسات التي من المنتظر أن توزع على كامل القطاعات الحضرية خلال الستة أشهر القادمة، مضيفا أن العقد قابل للتجديد ستة أشهر إضافية.
و من المنتظر أن تشارك مؤسسات النظافة المصغرة في حملة جمع القمامة عبر كامل القطاعات الحضرية مجانا، بعد أن أبدى أصحابها استعدادا للتعاون.
جدير بالذكر أن البلدية أوقفت مطلع السنة الحالية التعاقد مع مؤسسات النظافة المصغرة، وذلك بسبب عجز في الميزانية، حيث صادق المجلس خلال دورته العادية الأولى على القرار المذكور، ما أدى حينها لخروج أصحاب هذه المؤسسات إلى الشارع للمطالبة باستئناف التعاقد معهم، فضلا عن تمكينهم من مستحقاتهم المالية لمدة سنة كاملة والتي لا تزال عالقة إلى يومنا هذا.
عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى