يستعجل طالبو السكن الريفي في قرية زعامة ببلدية عين عبيد ولاية قسنطينة، الفصل في طبيعة وعاء عقاري تم اختياره لاحتضان مجمعات سكنية ريفية من طرف لجنة مشتركة مكونة من جميع القطاعات، أبدت موافقتها لهذا الغرض، فيما تحفظت إدارات أخرى عليه.
الوعاء العقاري موضوع الطلب من طرف المواطنين، تم الموافقة على تخصيصه لغرض بناء مجمعات سكنية ريفية، وذلك من كل القطاعات، على اعتبار  أنه تم ضمه إلى  منطقة التوسع العمراني في القرية، ولكن مصالح الفلاحة تحفظت على قطعتين من ضمن الخبرة التي أنجزها مكتب مختص في المسح، وأكدت سونلغاز على احترام الارتفاق الكهربائي، فيما أوصى ممثل أملاك الدولة باحترام تعليمتين تخصان تصنيف العقار، حسب محضر اختيار الأرضية.
السكان يطالبون بالفصل بشأن هذا العقار لتلبية حوالي 200 طلب في رواق البناء الريفي، وحوالي 30 مقررة تعود لسنة 2015 ، لم يتمكن أصحابها من إنجاز سكناتهم جراء نفاد العقار.
وبالموازاة مع ذلك طالب ممثلون عن السكان التقوا أول أمس برئيس البلدية، بربط حوالي 50 مسكنا تم بناؤها قبل سنوات بمختلف الشبكات، إلى جانب توسيع شبكة الإنارة العمومية إلى الطريق المؤدي إلى القرية، انطلاقا من الطريق الوطني رقم 20، وكذا إطلاق أشغال تهيئة الحي القديم وانجاز ساحة اللعب من نوع ماتيكو.
رئيس البلدية وحسب من حضروا اللقاء وعدهم بتلبية المطالب المرفوعة، و اطلاق أشغال التهيئة وساحة اللعب بمجرد استيفاء مراحل العمليات وفق القوانين المعمول بها،   و قد انتقل مساء أمس رفقة ممثل عن السكان إلى مديرية السكن لطرح انشغال الوعاء العقاري  ،   وأكد للنصر أنه يسعى للوصول إلى حل جذري لهذا الانشغال.
ص.رضوان

الرجوع إلى الأعلى