شرعت مصالح الأمن ببلدية عين عبيد أمس في تنفيذ قرار منع الركن على مستوى الشارع الرئيسي بوشوشة لخضر لإضفاء مرونة على حركة السير بسبب الاختناق الكبير الحاصل في المحور منذ حلول شهر رمضان.
تدخل مصالح الأمن يأتي تفعيلا لقرار بلدي سابق بمنع التوقف على مستوى الشارع الرئيسي بوشوشة لخضر ، حيث سجلوا تواجد مكثف لعناصر الشرطة، بعد أن عرفت حركة المرور منذ بداية الشهر الكريم اختناقا غير مسبوق ، نجم عن احتلال جهتي الطريق من طرف التجارة الفوضوية ، وكذا ركن السيارات مما تسبب في شل حركة المركبات المتجهة إلى الولايات المجاورة.
نائب رئيس البلدية فوزي مجماج قال للنصر أن القرار تم اتخاذه سابقا لتنظيم الحركة عبر الشارع الرئيسي ، باستعمال  جهة للركن كل أسبوعين وأمام سيولة المركبات التي لا تنقطع من مختلف الاحجام في اتجاه الولايات المجاورة ، قالمة وسوق أهراس ، خنشلة وكذا تبسة ، حيث تعجز أحيانا الشاحنات المقطورة على الانعطاف وسط المدينة ، فإن لجوء الأمن، حسبه، إلى منع التوقف حل مجد في انتظار شق طريق اجتنابي يربط المنطقة بالولايات المجاورة.
هذا وحسب ما وقفنا على صباح أمس فإن أعوان لم يمنعوا المواطنين من التوقف للتسوق لفترات محدودة دون ركن مراكبهم ، ما ساهم في سيولة كبيرة لحركة المركبات الضخمة التي صرح بشأنها رئيس البلدية في وقت سابق أنه يفكر في منع دخولها بعد أن تسببت حمولتها الزائدة في الإضرار بشبكة الطرقات.
ص.رضوان

الرجوع إلى الأعلى