يشتكي قاطنو السكنات الواقعة تحت سفح جبل مازلة القريب من طريق المحاجر ببلدية عين عبيد بقسنطينة، من التطاير المستمر للغبار بسبب المرور الكثيف للشاحنات المتجهة لمفرغة بوغرب.
و ذكر السكان في اتصال بنا بأنه و منذ تاريخ فتح الطريق الاجتنابي للربط بين الطريق الوطني رقم 20 و المنطقة المؤدية إلى المحاجر و كذا بلدية ابن باديس، تضاعف عدد شاحنات نقل النفايات المنزلية القادمة من معظم بلديات قسنطينة، للتفريغ بمنطقة بوغارب، بعد أن منعهم السكان من دخولها عبر ابن باديس، و هو ما أدى إلى إصابتهم بأمراض تنفسية و بحالات حساسية خصوصا بين الصغار، نتيجة الغبار المنتشر في الجو.
و قد طرح رئيس بلدية عين اعبيد هذا الانشغال على الوالي في زيارته الأخيرة، كما وافق هذا الأخير على انجاز طريق اجتنابي يربط المنطقة عبر طريق برج مهيريس و تاملوكة و وادي الزناتي، بمفترق طرق القرية الفلاحية، و هو مشروع كان المجلس السابق قد أعد دراسته و ينتظر التمويل.
نائب رئيس البلدية فوزي مجماج قال أن البلدية خصصت من ميزانيتها 2.2 مليار سنتم لتزفيت 1.5 كلم من طريق المحاجر، محل شكوى المواطنين، في انتظار تكفل الولاية بـ 2 كلم المتبقية، و أضاف أن الدراسة السابقة كانت قد حددت قيمة الطريق الاجتنابي الذي يطوق البلدية بـ 70 مليار سنتيم، و هي الآن على طاولة مديرية الأشغال العمومية.                  ص.رضوان

الرجوع إلى الأعلى