شدد مدير السكن بقسنطينة، على ضرورة تسهيل إجراء منح الإعانات لأصحاب السكن الريفي بدائرة الخروب والذين يستوفون كل الشروط القانونية خاصة ما يتعلق بحيازة عقد الملكية والوعاء العقاري المناسب، كما أسدت مصالح الولاية تعليمات بغلق المشاريع المنطلقة ضمن ميزانية بلدية قسنطينة من أجل إطلاق الورشات المتأخرة في أقرب الآجال.
وأشرف أمس مدير السكن، على اجتماع تنسيقي بمقر دائرة الخروب، يندرج ضمن الجهود الرامية للدفع بوتيرة تجسيد إعانات الدولة للسكن الريفي، بحضور كل من رئيس الدائرة، رؤساء المجالس الشعبية لأولاد رحمون وعين سمارة وممثلي الصندوق الوطني للسكن وكذا المصالح التقنية.
وشدد المدير خلال هذا الاجتماع على ضرورة منح كافة التسهيلات لطالبي الدعم الذين يستوفون الشروط المطلوبة خاصة ما تعلق بتبرير ملكية وعاء عقاري مناسب، كما كان اللقاء فرصة للوقوف على وضعية الحائزين على مقررات الاستفادة الذين لم يباشروا أشغال إنجاز سكناتهم، و كذا وضعية المستفيدين المتقاعسين الذين و بعد مرور أكثر من سنة عن استلامهم الشطر الأول من الدعم، لم يتقدموا بطلب تحرير الشطر الأخير المكافئ لإنهاء الأشغال، حسبما أوردته مديرية السكن في بيان.
وأشرف مدير السكن أول أمس على اجتماع مشابه في دائرة عين عبيد، تدارس خلاله نفس النقاط التي تداولت في اجتماع دائرة الخروب، على غرار وضعية الحائزين على مقررات الاستفادة.
من جهة أخرى، اجتمع أمس، المجلس الشعبي البلدي بقسنطينة من أجل متابعة المشاريع التنموية المسجلة ضمن ميزانية البلدية بمختلف الصيغ، تحت إشراف المكلف بالملف على مستوى الديوان لباد نور الدين، و رئيس دائرة قسنطينة و رئيس البلدية، وتداول الاجتماع عدة نقاط أهمها دراسة وضعية مشاريع التنمية المسجلة لفائدة المواطنين بمناطق الظل، والإجراءات المتخذة تحضيرا للدخول المدرسي من هياكل تربوية ومطاعم وتهيئة.
وتمت دراسة وضعية المشاريع المسجلة ضمن ميزانية البلدية لكل الصيغ، وأسدى والي قسنطينة تعليمات نقلها ممثلوه تقضي بضرورة الانتهاء من مختلف العمليات المنطلقة وإنهاء الإجراءات الإدارية لإطلاق المشاريع المتأخرة في أقرب الآجال، بما ينعكس على الحياة اليومية للمواطن القسنطيني، حسب ما جاء في بيان لمصالح الولاية.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى