ترتقب السلطات الولائية بقسنطينة استلام مجمع مدرسي مدعم بمطعم في الوحدة الجوارية 14 بداية شهر أوت من الصائفة المقبلة، حيث أجرى الوالي نهاية الأسبوع زيارة مست عشرة مشاريع تربوية تستهدف التخفيف من الاكتظاظ في المقاطعة الإدارية علي منجلي خلال الدخول المدرسي المقبل، بينما أمر بفسخ صفقة مع مقاولة سجلت تأخرا في إنجاز متوسطة بالوحدة الجوارية 7.
وأورد بيان نشرته مصالح الولاية على صفحتها الرسمية بشبكة «فيسبوك» أن والي قسنطينة عبد الخالق صيودة، قد وقف الخميس الماضي على المشاريع التربوية التي يشرف عليها قطاع التجهيزات العمومية ووضع حجر أساسها نهاية السنة الماضية، حيث تستهدف وضع حل للضغط المسجل في الأطوار التعليمية الثلاثة بعلي منجلي في إطار دعم الخريطة التربوية للدخول المدرسي المقبل.
و وجه الوالي تعليمات بتسريع وتيرة الإنجاز واستكمال أشغال 6 أقسام توسعة بمتوسطة شنعة في الوحدة الجوارية 7 منتصف شهر ماي المقبل، بعد أن وضع حجر أساس إنجازها في 30 أكتوبر من العام الماضي للاستجابة لعدد التلاميذ المتزايد بُغية القضاء على الاكتظاظ.
وتقدمت أشغال إنجاز متوسطة في الوحدة الجوارية 15 بنسبة 65 بالمئة، بينما جاء في البيان أنه يرتقب استلام مجمع مدرسي مدعم بمطعم في الوحدة الجوارية 14 بداية شهر أوت من العام الجاري بعد أن عرف تقدما في عملية الإنجاز، في حين وقف المسؤول على تأخر كبير في الأشغال بمشروع متوسطة صنف «ب 6» بالوحدة الجوارية 7، حيث أمر بفسخ الصفقة وتعويض المقاولة، بعد أن وضع حجر أساسها نهاية أكتوبر من العام الماضي.
وقد انتهت عملية إنجاز 3 أقسام توسعة بمدرسة الشريف مزياني، كما طالب الوالي المقاولة بدعم ورشة إنجاز مجمع مدرسي في الوحدة الجوارية 15، وتفقد أيضا مشروع إنجاز قاعة رياضية تابعة لثانوية لخضر ميرود في نفس الوحدة الجوارية، بعد أن استكملت فيها الأشغال، فيما أعطى الوالي تعليمات لاستغلال فضاء محاذي داخل أسوار المؤسسة كفضاء للعب أو ملعب.
وتفقد المسؤول أيضا مشاريع إنجاز مؤسسات تربوية في أحياء «عدل»، حيث يرتقب استلام مدرسة ابتدائية من الصنف «د» بموقع 1000 مسكن في التوسعة الغربية نهاية الشهر المقبل، بعد تسجيل تقدم في الورشة، كما تفقد أشغال إنجاز مدرسة ابتدائية بموقع 2150 مسكنا في نفس التوسعة، في حين يعرف مشروع مجمع مدرسي بموقع 1500 مسكن «عدل» في الوحدة الجوارية 13 تقدما كبيرا.
من جهة أخرى، زار المسؤول مشروع إنجاز مقر للأمن الحضري في الوحدة الجوارية 14، حيث تشارف الأشغال على الاكتمال فيه، وسيعزز التغطية الأمنية في المقاطعة، مثلما جاء في بيان الولاية.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى