استفادت بلدية أولاد رحمون بقسنطينة، من اعتمادات مالية جديدة من مختلف الميزانيات والصناديق، حيث وجهت لإنجاز مشاريع تحسين حضري، وكذا ترميم المدارس وربط تجمعات ريفية بمختلف الشبكات.
وأفادت ولاية قسنطينة، في بيان لها أمس، بأنه وفي إطار تعزيز مبدأ الديمقراطية التشاركية وإعلام المواطنين بمختلف المشاريع التي من شأنها تحسين الإطار المعيشي للمواطنين، فإنه قد تمت الموافقة على قوائم المشاريع المقترحة  بناء على النقائص المسجلة من قبل رئيس البلدية بمختلف التجمعات السكانية.
واستفادت أولاد رحمون من مشاريع ممولة من الولاية ويتعلق الأمر بتهيئة مقبرتي شهداء بكل من القراح وأولاد رحمون مركز، كما سيتم ربط السكنات الريفية "أحمد منصوري" بالكهرباء، أما فيما يخص المشاريع الممولة من برنامج دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلديات لسنة 2024، فقد سجلت عمليات لإعادة الاعتبار لمدرسة بوعصيدة عمار بأولاد  رحمون مركز، وكذا استبدال الإنارة من نوع الزئبق والصوديوم إلى نوع "لاد"، كما ستتم تهيئة المحور الرئيسي بأولاد رحمون محطة، وإنجاز الطريق لفك العزلة لدوار بن يحيى على مسافة 1.3 كيلومتر.
ورصدت أغلفة مالية لإعادة الاعتبار لقاعات العلاج لبلدية أولاد رحمون، وكذا إنجاز  التهيئة الحضرية لمنطقة أحمد منصوري بالشطر الخامس، مع إتمام أشغال التهيئة الحضرية بحي رابح بوصبع بالجهة الغربية وإعادة الاعتبار للملعب البلدي القراح، فضلا عن مشروع لإنجاز شبكة التزويد بالمياه انطلاقا من خزان 1000 متر مكعب لحي مزوز مسعود بالقراح.
وفيما يتعلق بالمشاريع الممولة من صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية، فسجلت عمليات مالية لإتمام التهيئة الحضرية بحي رابح زعامطة بأولاد رحمون مركز وبأولاد رحمون محطة، فضلا عن إعادة تأهيل طريق مدالسو على مسافة أربعة كيلومترات وإنجاز ساحة لعب ببونوارة، بالإضافة إلى مشروعين لإعادة تأهيل الطريق البلدي بمشتة كبابي على مسافة 2.8 كيلومتر، وإنجاز ساحة لعب بمقر البلدية.
وأخذت البلدية على عاتقها إنجاز مشاريع ربط العديد من الأحياء بشبكتي الكهرباء والغاز   فضلا عن تزويد قريتي حجاج بشير 1 و 2  وغيرها من التجمعات الريفية، كما سيتم من خلال الميزانية تدعيم تزويد بلدية أولاد رحمون بالمياه انطلاقا من خزان 10 آلاف متر مكعب وتوسعة محطة الضخ وقنوات الدفع نحو خزان 1000 متر مكعب بالقراح، وكذا إنجاز محطة الضخ، وقنوات الدفع نحو خزان 1000 متر مكعب ببونوارة.
وسجلت العديد من عمليات التهيئة الحضرية بكل من  بونوارة والقراح، مع إنجاز قاعات علاج بأحياء لعزيز بلقاسم ومزرعة بداوي بوجمعة، كما سيتم إنجاز مطعمين مدرسيين  وتحويل مقر الحرس البلدي ببونوارة إلى قاعة علاج، وسُجل مشروع لإنجاز مدرسة ابتدائية بحي بوعروج وكذا عملية لتوسعة 3 أقسام بمدرسة بروال فوضيل وإنجاز ساحات رياضية بالمدارس الابتدائية،  فيما سجلت عمليتان لصيانة طرقات البلدية وحماية الأحياء  من الفيضانات.
وفيما يتعلق بمشاريع إعادة تأهيل وتهيئة المدارس الابتدائية، فقد تقرر التكفل بسبع ابتدائيات، بالإضافة إلى مشاريع تكميلية لصندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، يتم من خلالها إنجاز ملعب "ماتيكو" ببونوارة بحي 300 مسكن وتهيئة منطقة سيدي محمد على طول الطريق الوطني رقم 3، وكذا تكملة تهيئة قاعة العلاج القراح والكتامة بالمقر الإداري ببونوارة.
ل/ق

الرجوع إلى الأعلى