أجلت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء قسنطينة صباح أمس، جلسة محاكمة الدركي السابق قاتل زوجته بالخروب ، إلى الدورة الجنائية المقبلة، بعد أن "ادعى" الجنون.
المتهم (ش ي)، متابع بجناية القتل العمدي مع سبق الإصرار، في حق زوجته المسماة (ب س) و البالغة 37 سنة من العمر، و تعود تفاصيل القضية إلى بداية السنة الجارية، حين قام الجاني بطعن زوجته باستعمال سكين على مستوى الرقبة و القلب ، بحي بوزواوش الواقع بين مدينة الخروب و قرية صالح دراجي.
و قد دخل المتهم في حالة هستيرية من الصراخ المتواصل و التلفظ بكلام غير مفهوم، بمجرد إدخاله إلى قاعة المحاكمة، و كان محاطا بعدد من رجال الأمن، تمكنوا من السيطرة عليه بصعوبة، فيما أمر القاضي بإخراجه من القاعة حتى يتمكن من التشاور مع ممثل النيابة العامة و محامي الدفاع و الطرف المدني.
و قال رئيس الجلسة بأنه مطلع على الملف بشكل جيد، مشيرا إلى أن المتهم كان في كامل قواه العقلية، عند خضوعه للتحقيق الأول و الثاني أمام الضبطية القضائية، غير أنه بدأ في التظاهر بالجنون بعد ذلك، معتبرا ذلك محاولة للتملص من العقوبة، و طالب المتهم بالتعقل و العودة إلى حالته الطبيعية، حتى تتم محاكمته، كما ذكر القاضي بأن المعني خضع لخبرات عقلية أثبتت، بأنه لا يعاني من أي مرض عقلي، و بأنه قابل لتحمل المسؤولية الجزائية.
القاضي وبعد المداولة مع مستشاريه، أعلن عن تأجيل جلسة المحاكمة إلى الدورة الجنائية القادمة، و رفض طلب الدفاع بخضوع المتهم إلى خبرة عقلية جديدة.
ع.م

الرجوع إلى الأعلى