أصدرت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء قسنطينة أمس، حكما بالسجن النافذ 10 سنوات في حق شاب متهم بقتل أحد سكان حيّه، بمدينة عين سمارة بقسنطينة نهاية السنة الماضية.
القضية التي اهتزت لها المدينة شتاء العام الماضي، دارت أحداثها، ليلة الجمعة 26 من شهر ديسمبر 2014، و أودت بحياة شاب في الثلاثينيات (م ح)، و هو مسبوق قضائيا، على يد أحد جيرانه المدعو (ب ع) في 29 من عمره.
و حسب ما جاء في الجلسة، فإن الضحية الذي كان في حالة سكر ليلة الوقائع، هو من ترصد للمتهم بعد أن بحث عنه تلك الأمسية، حسب ما ذكره أحد الشهود، و حوالي الساعة الثامنة و النصف بعد صلاة العشاء، التقى المتهم و الضحية، فهاجمه هذا الأخير بسكين و تسبب له في عدة جروح على مستوى الوجه و البطن و الرجل، إلى أن قام بغرز السكين في ركبة الجاني، الذي قام بانتزاعها و رد على الاعتداء بتوجيهه لسبعة طعنات على جسد الضحية، مما أدى إلى وفاته في عين المكان، فيما تم نقل المتهم إلى المستشفى أين أجريت له عملية جراحية دقيقة على البطن.
دفاع المتهم قال بأن موكله لم يكن ينوي تماما قتل الضحية، و إنما كان يدافع عن نفسه، مؤكدا بأن الجاني قد نجا من موت محقق بعدما تعرض لطعنات خطيرة، و طالبوا بإعادة تكييف القضية من القتل العمدي مع سبق الإصرار، إلى الضرب و الجرح المفضي إلى الوفاة.
ممثل النيابة التمس تسليط عقوبة 20 سنة سجنا على المتهم.
ع.م

الرجوع إلى الأعلى