أكد مدير المستشفى الجامعي بقسنطينة، بأن مصلحة الولادة استفادت من ثلاثة أطباء مختصين جدد وعتاد طبي بقيمة 20 مليار سنتيم، و أعلن بأن مصلحة استعجالات الأطفال ستفتح أبوابها هذا اليوم.
و ذكر المدير أمس في اتصال بالنصر، بأن أشغال إعادة الاعتبار لمصلحة الولادة، التي خصص لها مبلغ مالي بقيمة 40 مليار سنتيم، قد بلغت مراحل متقدمة و لم يتبق حسبه إلا بعض الروتوشات القليلة، كما أكد بأنها استفادت من عتاد تكنولوجي متقدم بقيمة 20 مليار سنتيم، ما من شأنه أن يقدم خدمات راقية للمرضى، حيث ينتظر إعلان وزير القطاع عن تاريخ إعادة فتحها. و أكد مدير المستشفى، بأن وزير الصحة وفر 3 أطباء مساعدين جدد في تخصص أمراض الناس و التوليد، بعدما كانت المصلحة تعمل بطبيب واحد، كما أشار إلى أن مسؤولها السابق لم يقم بتكوين الأطباء طيلة فترة توليه المنصب وهو ما أدى، حسبه، إلى تردي الأوضاع بها، معلنا عن فتح مصلحة الإستعجالات الطبية للأطفال بعد ترميمها.
و فيما يخص سلسلة التوقيفات والإحالات على مجلس التأديب التي اتخذها في حق العمال المخالفين و التي كان الكشف عنها عبر وسائل الإعلام محل اعتراض نقابة “سناباب»، قال مدير المستشفى أن الإجراءات ساهمت بشكل كبير في تحسين الخدمات على مستوى المؤسسة، التي كانت تعاني من الإهمال و العديد من الممارسات السلبية، التي أضرت كثيرا بصورة المستشفى بحسب قوله.
ل/ق

الرجوع إلى الأعلى