احتضن، صباح أمس، المركز الثقافي لبلدية ابن باديس بقسنطينة، عملية القرعة الخاصة بتوزيع 258 سكنا إيجاريا عموميا أنجزتها شركة تركية، وينتظر تسليم مفاتيحها بإشراف من الوزير الأول و ذلك يوم 16 أفريل المقبل.
و وجهت السكنات المعنية بالقرعة لمستفيدي بلدية ابن باديس مركز، ضمن حصة تقدر بـ 278 شقة، تم تلقي 20 طعنا في شأنها وينتظر فصل اللجنة الولائية فيها، وقد جرت العملية وسط حضور مكثف للمستفيدين و أقاربهم الذين غصت بهم مدرجات قاعة عروض المركز الثقافي، في جو من الهدوء و الترقب لمعرفة عناوين الشقق، حيث عبر الكثير من المستفيدين عن فرحتهم، بانتهاء الفصل ما قبل الأخير من مراحل توزيع السكن العمومي الإيجاري. و بمجرد انتهاء عملية القرعة اتجه المستفيدون للتعرف على مواقع شققهم ذات الثلاث غرف، والمنجزة على حافة الطريق الولائي رقم 133، و ذلك في انتظار دفع مصاريف قرار الاستفادة ابتداء من نهار اليوم، على أن توزع مفاتيح السكنات يوم 16 أفريل القادم بمناسبة فعاليات اختتام تظاهرة قسنطينة عاصمة للثقافة العربية، تحت إشراف الوزير الأول عبد المالك سلال.
و كانت عملية القرعة قد مست، بداية السنة الحالية، 122 عائلة تقطن الأحياء الهشة، و بإتمام قرعة أمس يُطوى نهائيا ملف مستفيدي برنامج 400 سكن إيجاري عمومي الذي أنجزته شركة تركية.        
ص/رضوان

الرجوع إلى الأعلى