كشفت نائبة رئيس بلدية الخروب بقسنطينة أنه من المنتظر استكمال عملية غلق كافة الإسطبلات الواقعة بالمدينة خلال الأيام القليلة القادمة، ما من شأنه تخليص المنطقة من هذه الظاهرة التي لازمتها لسنوات طويلة. و أوضحت المسؤولة بالمجلس الشعبي البلدي المكلفة بالبيئة و الصحة، أنه من المنتظر الشروع في غلق الاسطبلات نهاية الشهر الحالي بعد أن تجاوز عددها 15 بوسط المدينة، حسب آخر حصيلة قدمت مطلع السنة الفارطة، لتضيف أن الخرجات التي قامت بها اللجنة المكلفة بالمجلس البلدي و المشكلة من مسؤولي عدد من المصالح إلى جانب القوة العمومية، ستقوم بغلق فوري لكل هذه الفضاءات مع حجز مؤقت للمواشي، و ذلك بعد أن كانت العملية قد مست، الشهر الماضي، المدينة الجديدة ماسينيسا.
 كما أفادت ذات المسؤولة أن بلدية الخروب ستقوم بإعلام المواطنين الذين يملكون إسطبلات بالعملية، عن طريق إعلان يعلق بكافة شوارع المدينة خلال اليومين القادمين، و ذلك من أجل منح مهلة أخرى للموالين تضاف للإعذارات التي سلمت لهم من قبل، لغلق هذه الأماكن التي أصبحت تسيء للمحيط العام للمدينة، قبل تنفيذ ذلك بالقوة العمومية، كما أوضحت أن العملية ستشمل هذه المرة كافة الإسطبلات سواء كانت شرعية أو غير شرعية، مشددة على ضرورة إخلاء المناطق الحضرية منها.
و قد قامت بلدية الخروب منتصف الشهر الماضي بعملية مماثلة على مستوى المدينة الجديدة ماسينيسا، حيث تم غلق 14 إسطبلا بكل من سيدي عمر، تحصيصات الشروق، الرياض و ماسينيسا، و أكدت المسؤولة أن العملية عرفت بعض المناوشات بعد أن طالب المعنيون بمهلة إضافية من أجل نقل إسطبلاتهم إلى مكان آخر، كما أقرت بقيام البعض بتهريب المواشي التي كانت بداخلها قبل الوصول إليهم من أجل تفادي حجزها. و كشفت المسؤولة عن عملية مماثلة ستمس فور الانتهاء من الإسطبلات، مستودعات تربية الدواجن غير الشرعية.
عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى