طالب قاطنو 100 سكن تساهمي بدائرة زيغود يوسف بقسنطينة، بضرورة ربط الحي بشبكتي الغاز الطبيعي والماء الصالح للشرب ،في وقت حذروا فيه من خطر إنزلاق التربة، وطالبوا مديرية التعمير بالتدخل من أجل حماية السكنات من الخطر المحدق .
وحسب مراسلتين وجههما السكان إلى مديرية التعمير ورئيس الدائرة ، تحصلت النصر على نسخة منها، فإن أشغال الربط بالغاز والماء الشروب لم تنطلق إلى حد الساعة، على الرغم من تلقيهم لوعود بتجسيد المشروع منتصف شهر جانفي الماضي لكن ذلك لم يتحقق.
و أشاروا إلى أن مصالح سونلغاز، تنتظر الموافقة على تسديد فاتورة الغاز من طرف مديرية التعمير منذ أشهر، لكن ذلك لم يتم ،ما أدى إلى فسخ الصفقة المبرمة ما بين المقاولة المكلفة بالإنجاز و مصالح سونلغاز ،معبرين عن معاناتهم مع البرد في فصل الشتاء، وملتمسين من مديرية التعمير تسجيل مشروع التزويد بالمياه بصفة مستعجلة.
وفي نفس السياق، ذكر السكان بأن خطر انزلاق التربة قد أضحى يهدد سكناتهم، مطالبين الجهات المهنية بضرورة التدخل واتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال تحرير محاضر معاينة تثبت أو تنفي خطر الإنزلاق.
 وكان مدير التعمير قد صرح للنصر في وقت سابق، بأن مصالحه قد منحت الموافقة لمصالح سونلغاز، من أجل القيام بأشغال مد شبكتي الكهرباء و الغاز، و ذلك بعد أن تم الإطلاع على مبلغ الإنجاز و تم الموافقة عليه، و بذلك لم يتبق سوى بداية الأشغال من قبل المصالح المعنية.
لقمان/ق

الرجوع إلى الأعلى