يطالب سكان حي الصفصاف بقسنطينة، بوضع ممهلات على مستوى الطريق العابر للحي لحماية أبنائهم من خطر السيارات، في حين تحدثوا عن تعرض مارة للاعتداءات بسبب نقص الإنارة العمومية.
و أوضح ممثل عن قاطني الحي للنصر، بأن السكان قاموا بمراسلة مندوب القطاع الحضري التوت لمطالبته بوضع حوالي 7 ممهلات، خصوصا بالقرب من المدرسة الابتدائية «الخوارزمي»، لحماية أبنائهم من خطر المركبات الكثيرة التي تمر بالقرب من عماراتهم، خصوصا عند تجنب سائقيها لطريق الصومام في حالات الاختناق المروري، ما يزيد من الحركية بالحي الذي يقع بمنحدر. أكد سكان أن عددا من الأطفال صدمتهم مركبات به خلال السنوات الماضية.
و أشار محدثنا إلى أنه تم وضع ممهل واحد على مستوى حي الصفصاف خلال الأيام القليلة الماضية، لكنه اعتبر ذلك غير كاف، موضحا بأن مندوب القطاع الحضري التوت أكد لهم في رد على طلبهم، بأن وضع الممهلات يخضع لدراسة و موافقة اللجنة التقنية الولائية التي يرأسها الوالي، حيث تم تحويل اقتراحاتهم عليها للنظر فيها.
من جهة أخرى، اشتكى السكان من نقص الإنارة العمومية بالحي، حيث قالوا بأن جميع أعمدة الإنارة معطلة تقريبا، باستثناء عمود واحد على حد قولهم، مشيرين إلى أن عددا من المارة تعرضوا، بسبب الظلام الحالك، لاعتداءات من طرف منحرفين بهدف سرقة أغراضهم، على مستوى مسلك يقع خلف عماراتهم و يؤدي نحو حي التوت، وخصوصا بعد مقابلات كرة القدم التي تجرى بملعب الشهيد حملاوي ليلا، ما دفع بمصالح الأمن إلى وضع عناصر من أفراد الشرطة بالقرب من المكان، لضمان سلامة الأشخاص الذين يمرون منه خلال المقابلات، في حين لا يزال السكان يخشون التواجد ببعض النقاط من الحي خلال الليل بسبب الظلام.      سامي .ح

الرجوع إلى الأعلى