أعرب السفير الياباني بالجزائر عن رغبة بلاده في خلق اتفاقية توأمة بين قسنطينة و مدينة «سوبا» اليابانية، و ذلك خلال اللقاء الذي جمعه أول أمس بوالي قسنطينة.
و أفاد بيان عن خلية الاتصال بديوان الوالي، أن السيد حسين واضح و لدى استقباله أول أمس السفير مسايا فوجيوارا بمقر الولاية الكائن بحي الدقسي، قد رحب بمقترح قدمه السيد فوجيوارا بشأن خلق توأمة بين قسنطينة و مدينة « سوبا» اليابانية، قصد تعزيز التعاون بين البلدين. كما تطرق الجانبان إلى العلاقات الثنائية و تطلعات البلدين لتطويرها بالنظر للإمكانيات المتاحة، حيث أثنى السفير الياباني على الحضور الاقتصادي  الياباني بالجزائر و بولاية قسنطينة على وجه الخصوص.
السفير الياباني أبدى ارتياحه للحركية التنموية التي تعرفها مدينة قسنطينة، من خلال المشاريع العديدة، سيما في قطاعي التعليم و التكوين، كما عبر عن تطلع  بلاده لترقية التعاون في هذا المجال مما يعزز أكثر من  تبادل  الخبرات، في حين أعرب الوالي عن إعجابه بالتجربة اليابانية الرائدة في المجال الاقتصادي.
 و أكد على قوة العلاقة بين البلدين، كما شكل اللقاء فرصة لاستعراض الطاقات السياحية و الثقافية التي تزخر بها الولاية، و كذلك المشاريع التنموية كإعادة الاعتبار للتراث المادي المحفوظ و عمليات الترميم التي تشهدها المدينة القديمة.
  ق.ج

الرجوع إلى الأعلى