وافق المجلس الشعبي الولائي،على تحويل ثلاث قطع أرضية ببلدية مسعود بوجريو إلى أراض ذات طابع عمراني، وذلك بعد المصادقة على مراجعة المخطط التوجيهي للتهيئة والتعمير للبلدية ورفع التحفظات التي أبديت سابقا.
و تم إبقاء التحفظ على مقترح تحويل قطعة أرضية بمساحة 1.5 هكتار تقع بمنطقة مسيدة التابعة إداريا لبلدية مسعود بوجريو ، وذلك من أجل الحفاظ على الأراضي الزراعية بالمنطقة، سيما وأن مردود الأرض المذكورة عال.
وقد تم تعويضها بقطعة أرضية أخرى بنفس المساحة تقع شرق المنطقة، وأقل خصوبة و تتميز بامتداد مباشر للمنطقة العمرانية.  ووافق أعضاء المجلس الشعبي الولائي على تحويل قطعة أرضية أخرى بمنطقة عين الكبيرة بذات البلدية بمساحة تفوق 2.5 هكتار، تقع مقابل قطعة كانت محل تحفظ من قبل أعضاء المجلس سابقا، وقد تم اختيار المساحة الثانية على أساس مجاورتها للطريق الوطني رقم 5 والطريق الولائي 144.
أما عن منطقة كاف بني حمزة، فقد تم إسقاط التحفظ عن قطعة أرضية  بها بعد طلب تقدم به رئيس المجلس الشعبي الولائي من أجل خلق منطقة ذات نشاط وعدم حصره في الفلاحة فقط، وهي النقطة التي شهدت معارضة من قبل كتلة «الأفافاس» التي اعتبر  أعضاؤها أنها منطقة فلاحية بامتياز وذات مردودية عالية، مقترحين قطعة أرضية قريبة، رفضت بسبب عدم توفرها على خطوط التيار الكهربائي وقنوات المياه والصرف الصحي.
عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى