احتج المئات من المكتتبين ببرنامجي كناب إيمو و عدل 1 أمام ديوان الوالي أمس، و طالبوا بتسليم السكنات العالقة منذ حوالي 10 سنوات.
المعنيون قاموا  بغلق الطريق  واعتراض موكب الوالي الذي كان في زيارة تفقدية لورشات مشاريع عاصمة الثقافة العربية، قبل أن تتمكن المركبات من المرور بصعوبة وسط المحتجين الذين احتلوا وسط الطريق المحاذي لديوان الوالي، رافعين شعارات منددة بما يقولون عنه تنظيم التظاهرة على حساب المواطن، و مطالبين باستلام سكناتهم و تخليصهم من معاناة الانتظار ل 10 سنوات كاملة.
و كان المكتتبون الذين تم إدماجهم في برنامج سكني واحد خلال أفريل 2014، قد قاموا بالعديد من الاحتجاجات المماثلة أصروا من خلالها على تحديد تاريخ تسديد الشطر الأول من السكنات و تاريخ استلام المفاتيح، إلا أن الإشكال لم يلق طريقه للحل حسب ممثلين عنهم رغم العديد من اللقاءات مع المدير الجهوي للصندوق الوطني للسكن و المسؤولين المعنيين بالملف.
ممثل عن المكتتبين قال أن اللقاء الذي جمع بعض المكتتبين برئيس ديوان الوالي لم تتمخض عنه أية نتائج إيجابية، و ذلك حسب مصدرنا بسبب رفض المدير الجهوي للصندوق الوطني للسكن حضور الاجتماع.
تجدر الإشارة أن الاحتجاج تسبب في ازدحام مروري على مستوى شارع قدور بومدوس، حيث ظلت سيارات المواطنين عالقة على مستوى ديوان الوالي لأكثر من ساعتين،  ما أدى  إلى استياء كبير في أوساط مستعملي الطريق خاصة و أنه يقع وسط المدينة و يعرف حركة كثيفة و بصفة يومية.
 خالد ضرباني 

الرجوع إلى الأعلى