توقيف 5 أشخاص في قضايا سرقة
أوقف عناصر الأمن بولاية قسنطينة خلال الأيام القليلة الماضية، 5 أشخاص بينهم مجرم خطير اتهم في عدة قضايا بزيغود يوسف، فيما قدم البقية أمام النيابة المحلية عن قضية تكوين جمعية أشرار و السرقة شهدتها بلدية حامة بوزيان.
القضية الأولى عالجتها الضبطية القضائية لأمن دائرة زيغود يوسف، حيث عرفت توقيف مجرم خطير مسبوق قضائيا، و يتعلق الأمر، حسب بيان صادر عن أمن الولاية، بشاب يبلغ من العمر 24 سنة اتُهِم في سرقات متعددة و حمل سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي و خيانة الأمانة و النصب و الاحتيال.
و قد تم توقيف المشتبه فيه إثر خطة أمنية محكمة، جاءت بناء على معلومات مسبقة بخصوص نشاطه الإجرامي على مستوى محطة القطار، حيث ضُبِط في حالة تلبس بالسرقة بالخطف لأحد الضحايا، و حُجِز لديه سلاح  أبيض و الهاتف النقال المسروق، كما بيّنت التحقيقات أنه متورط في ثلاث قضايا أخرى تتعلق بعملية نصب و احتيال طالت دراجة نارية، و خيانة الأمانة بسرقة هاتف نقال، و سرقة بالتهديد مسّت دراجة نارية أيضا، ليُقدم المعني أمام النيابة المحلية.
و في قضية أخرى، فكّك عناصر الأمن الحضري الأول بحامة بوزيان، جمعية أشرار تتكون من 4 اشخاص أعمارهم بين 18 و 24 سنة، لتورطهم في الإعداد لجنح ضد أملاك الغير و السرقة المقترنة بظروف التعدد و الكسر مع استحضار مركبة، و ذلك على إثر تقدم الضحية بشكوى أكد فيها تعرض مستودعه للسرقة بالكسر من طرف مجهولين استولوا على آلة لضخ الهواء من الحجم الكبير، ليتم فتح تحريات تكللت بتحديد هوية مشتبه فيه الذي أوقف على مستوى وسط المدينة.
و أضاف المصدر ذاته، أن التحقيق مع الشخص الموقوف، مكّن من استرجاع الآلة المسروقة، و تحديد هوية شركائه الذين ألقي عليهم القبض وفق خطة عملية محكمة، تم خلالها حجز شاحنة من الحجم الصغير استغلت في السرقة، إلى جانب ضبط سلاح أبيض محظور لدى صاحبها، ليُقدَّم ثلاثتهم أمام النيابة المحلية.
  ي.ب

 

الرجوع إلى الأعلى