تسريـــع وتيــــرة الأشغال لتوزيع 6 آلاف ســــكن بالعلمة
أعطى والي ولاية سطيف، تعليمات بضرورة استكمال مختلف الأشغال، خاصة التهيئة الخارجية لقرابة 3 آلاف سكن، من إجمالي 6 آلاف سكن من ثلاث صيغ، يجري إنجازها في الفترة الحالية بمدينة العلمة الواقعة شرق الولاية.
و حسب الشروحات المقدمة للوالي ناصر معسكري، عند زيارته لعدة مواقع سكنية بمدينة العلمة، نهاية الأسبوع، فإن العديد من الحصص السكنية، تم الانتهاء من أشغال إنجازها و بعضها لا تزال سوى التهيئة الخارجية، و يتوقع أن يتم تسليم حصة سكنية قدرها ألف سكن من العمومي الإيجاري عن قريب، في إحدى المناسبات الوطنية أو الدينية، موازاة مع انتهاء مصالح الدائرة من دراسة الملفات و تحضير قائمة المستفيدين، بعد إجراء التحقيقات الاجتماعية و تصفيتها.
و وقف والي الولاية على أشغال تهيئة حصة 1200 مسكن عمومي إيجاري، و ذلك على مستوى مخطط شغل الأراضي رقمي 41 و 42 ببلدية العلمة، موازاة مع أشغال إنجاز خزان مائي بسعة ألف لتر، حيث أعطى تعليمات صارمة بضرورة الانتهاء من هذه الأشغال في وقت واحد، قصد توفير كل متطلبات المواطنين و تسليمهم سكنات تتوفر على كل الضروريات، خاصة الربط بمختلف الشبكات.
كما وعد القائمون على إنجاز مختلف السكنات في نمط العمومي الإيجاري، بالانتهاء من هذه الحصص عن قريب، فبعد تسليم حصة سكنية قدرها ألف مسكن، سيتم قبل نهاية السنة الحالية، تسليم حصة أخرى قدرها 1700 مسكن، بعد الانتهاء من أشغال التهيئة على مستوى مخطط شغل الأراضي «زاد 18» ببلدية العلمة، و قد ألح المسؤول الأول على مراعاة الجودة و الإتقان في الأشغال.
و  عاين ناصر معسكري بعض مواقع سكنات الترقوي المدعم (التساهمي) حيث وقف على تقدم بعض الحصص على غرار 225 مسكنا بمخطط شغل الأراضي رقم 37 و360 مسكنا بمخطط شغل الأراضي رقم 38 و250 مسكنا بمخطط شغل الأراضي رقم 5، حيث ألح على ضرورة تسليم هذه الحصص فور الانتهاء من أشغال الإنجاز، مع إعذار المقاولين المتأخرين.
في وقت اختتمت الزيارة بمعاينة موقع إنجاز سكنات «عدل»، حيث طالب والي ولاية سطيف، بضرورة تسليم حصة أوّلية قدرها 400 مسكن قبل نهاية الشهر المقبل، من إجمالي ألفي مسكن تنجز حاليا بموقع «ذراع الريش» بمدخل بلدية العلمة من جهة الطريق السيار و أعطى ضمانات للشركة الصينية المكلفة بالإنجاز، بالتدخل من أجل ضخ مستحقاتها وفقا للجدول المسطر.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى