أجريت، أمس ببلدية برج بن عزوز غرب بسكرة، عملية القرعة الخاصة بحصة 80 سكنا اجتماعيا إيجاريا، تحت إشراف السلطات المحلية و بالتنسيق مع ديوان الترقية و التسيير العقاري.
العملية التي شملت 18 مستفيدا في إطار التخصيص المسبق، كانت فرصة للعائلات المستفيدة للتعبير عن فرحتها بالانتقال لسكنات جديدة، تتوفر على جميع الشروط و توديع أزمة السكن للأبد.
وفي هذا السياق، أوضح رئيس دائرة طولقة، بأن المعنيين بإمكانهم استغلال سكناتهم فور الانتهاء من أشغال الربط بمختلف الشبكات الجاري انجازها بوتيرة سريعة، لتسليمها في الموعد المحدد تنفيذا لتعليمات والي الولاية.
مشيرا في سياق حديثه، إلى أن الأشغال جارية لانجاز مشروع 20 و50 وحدة في صيغة الاجتماعي الإيجاري، لتلبية الطلب المتزايد على ذات الصيغة. وفيما يتعلق بعملية توزيع الحصص السكنية الجاري انجازها ببلديات الدائرة، أوضح محدثنا، بأن لجنة المعاينة على مستوى بلدية بوشقرون، عاينت جميع الوضعيات الخاصة بالحصة المتضمنة 24 وحدة و عملية الدراسة متواصلة قبل ضبط القائمة بشكل نهائي، فيما توشك العملية على الانتهاء على مستوى بلدية ليشانة لحصة 20 سكنا و ببلدية طولقة لا تزال متواصلة بالنسبة لحصة 550 سكنا، على أن يتم الكشف عن قوائم المستفيدين فور الانتهاء من الدراسة الشاملة لمئات الملفات المودعة.         
ع. بوسنة

الرجوع إلى الأعلى