طالب المستفيدون من القطع الأرضية في إطار التجزئة العقارية ببلدية بسكرة، السلطات المحلية، بإيجاد حل للمشاكل التي أرقت يومياتهم، بالنظر إلى كونها ظلت تراوح مكانها منذ أكثر من عامين.
المستفيدون استنكروا التأخر الكبير في الحصول على قرارات الاستفادة و عدم حيازتهم على المخططات و رخص البناء التي تمكنهم من استغلال و تشييد سكناتهم ضمن حصة 800 قطعة المعدة للبناء.
المعنيون الذين عبروا عن تذمرهم و استيائهم الشديدين من عدم حل مشاكلهم رغم الشكاوى الموجهة لمختلف الجهات، للإسراع في تسوية وضعيتهم العالقة،
ناشدوا السلطات المحلية لتسليمهم مقررات الاستفادة، لاستغلال القطع الأرضية، بعد الإفراج عن قوائم المستفيدين منها و إجراء عملية القرعة منذ أسابيع.
و ذلك في ظل حاجتهم الشديدة للسكن، مطالبين السلطات بتذليل جميع الصعاب لساعدتهم على القيام بأشغال الإنجاز و تجسيد مشاريعهم السكنية.
و تساءلوا عن أسباب التماطل الذي وصفوه بغير المبرر، رغم الوعود التي تلقوها من قبل و المتضمنة تسوية وضعيتهم في مواعيد سابقة، حيث كانوا يعلقون آمالا عريضة على ذات الحصة، لإنهاء معاناتهم مع أزمة السكن المطروحة بحدة بالنسبة لأغلبهم.
السلطات المحلية وعدت بتلبية مطالب المستفيدين في القريب العاجل و ذلك بالتنسيق مع المصالح المختصة بعد ضبط القائمة النهائية و إقصاء الأسماء غير المستحقة.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى