طالب سكان منطقة الصفافرة الواقعة بأعالي مدينة جيجل، ربط منازلهم بغاز المدينة، مشيرين إلى أن قرابة 500 عائلة محرومة من هاته المادة الحيوية.
و أوضح متحدثون للنصر، بأن الحي السكني يقع في منطقة عمرانية مأهولة بالسكان و تعتبر من بين أقدم الأحياء بجيجل و قد زاد توسعها مؤخرا، مشيرين إلى أن أحد أهم مطالبهم، يتمثل في إيصال غاز المدينة إلى مساكنهم، أين قاموا بتبليغ السلطات بمطلبهم مرات عديدة، لكن من دون جدوى.
و عبر المشتكون عن معاناتهم المتواصلة في البحث عن قارورة غاز البوتان و التكاليف الإضافية المترتبة للحصول عليها، أين يقطعون مسافات طويلة للحصول على قارورة غاز البوتان من المحلات بالأحياء المجاورة، إذ لا تكفي الكمية التي يبيعها أصحاب المحلات الموجودة بالحي.
و أشار المتحدثون، إلى أن جل الأحياء السكنية المجاورة على غرار حي الحدادة و مزغيطان مزودين بالغاز الطبيعي، الأمر الذي جعلهم يتأسفون من الإقصاء الذي مسهم على حد تعبيرهم، حيث قال متحدثون، بأن قناة نقل الغاز باتجاه المناطق المجاورة تمر عبر الحي و قد أبدى المتحدثون رغبتهم في إيجاد تركيبة مالية مشتركة بين المواطنين و الجهات الوصية، لربط الحي بشبكة الغاز الطبيعي.
و أوضح ممثلون، بأن غياب غاز المدينة، يعتبر من بين أحد أهم المطالب الرئيسية بالمنطقة، أين تم رفعه سابقا إلى الجهات الوصية وتحججوا بعدم إكمال أشغال التهيئة داخل المجمع السكني، لكن السلطات المحلية وحسب المتحدثين، سارعت بتجسيد جزء من أشغال التهيئة عبر عدة شوارع بالحي.
و قد حاولت النصر نقل الانشغال للجهات الوصية، لكن تعذر علينا ذلك، فيما أوضح مصدر مطلع على الملف، بأن غياب التهيئة سابقا ساهم في تأخر العملية و من المنتظر خلال الأيام القليلة المقبلة، دراسة المقترح لتزويد المنطقة بالغاز، بعدما طرحت من قبل مصالح البلدية، بناء على رسائل شكوى وجهت من قبل المواطنين.
 كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى