أعطت السلطات المحلية أول أمس الخميس بالوادي إشارة انطلاقة لمشاريع الربط بالغاز الطبيعي لبلديات الدبيلة ،حساني عبد الكريم والطريفاوي بقرابة 12 ألف توصيلة بمبلغ مالي قدره 275 مليار سنتيم،  العملية أشرف عليها والي الولاية  عبد القادر بن سعيد  في انتظار برمجة مشاريع أخرى لتغطية الـ 06 بلديات المتبقية.
وخصص من المشاريع أزيد من 5000 توصيلة   لبلدية الدبيلة 20 كلم شرق عاصمة الولاية ،مقسمة على 10 حصص تم توزيعها على المؤسسات التي ستتكفل بالانجاز في مدة لا تتعدى 350 يوما، وفق ما ينص عليه دفتر الشروط الموقع بين شركة توزيع الكهرباء والغاز بالوادي والمؤسسات المكلفة بالانجاز، أين أعطيت إشارة الانطلاق  بذات البلدية من أمام المركز البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا.
كما باشرت المقاولات المكلفة بعملية انجاز أزيد من 4400 عملية ربط  خاصة ببلدية حساني عبد الكريم ،  تم تجزئتها لـ 23 حصة،  حسب عدد المعنيين بالاستفادة  ومدة الانجاز المتفق عليها .
كما استفادت بلدية الطريفاوي التابعة لدائرة حاسي خليفة 14 كلم شرق عاصمة الولاية بـأزيد من 2200 توصيلة غاز طبيعي   تم توزيعها من طرف مديرية التوزيع للكهرباء والغاز على 06 حصص،  باشرت اشغالها المقاولات المكلفة بالانجاز وفق مدة الانجاز المحددة في العقد.
تجدر الإشارة أن ولاية الوادي بعد إعطاء إشارة انطلاق 03 بلديات من الجهة الشرقية لربطها بشبكة الغاز الطبيعي، تبقى  بها سوى 06 بلديات لم تصلها شبكة الغاز الطبيعي من أصل 30 بلدية، و يتعلق   الأمر ببلديات الشريط الحدودي الطالب العربي ،بن قشة ودوار الماء بالإضافة الى بلديات حاسي خليفة، المقرن و سيدي عون.

الرجوع إلى الأعلى