تمكنت أمس، مصالح الشرطة القضائية لأمن دائرة بوثلجة بولاية الطارف،  في عمليتين  نوعيتين، من الإطاحة بعصابتين إجراميتين، مختصتين في المتاجرة بالمخدرات و من ضمن أفرادها امرأتان.
و ذكرت مصالح الأمن أن العصابة الأولى تتكون من 4 أشخاص بينهم امرأة و أعمارهم بين العقدين الثاني و الرابع، حيث ينحدرون جميعهم من ولاية الطارف، و قد اتهموا بالمتاجرة بالمخدرات و الاعتداء على المواطنين، و تم خلال هذه العملية حجز كمية من المخدرات مهيأة للبيع عل  شكل 29 قطعة، بالإضافة إلى كمية من الأقراص المهلوسة.
و بعد الانتهاء من التحقيق، أنجز ضد المتهمين ملف قضائي عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جنح، حيازة مواد مخدرة متمثلة في «الكيف المعالج»، بالإضافة إلى أقراص مهلوسة لغرض البيع في إطار جماعة إجرامية منظمة، حيث قدموا على إثرها أمام الجهات القضائية المختصة و تم إبداعهم رهن الحبس المؤقت.
آما العصابة الثانية التي تم تفكيكها، فتتكون حسب المصدر ذاته، من 4 أشخاص  بينهم امرأة و تتراوح أعمارهم بين العقدين الثاني و الثالث، حيث ينحدرون من ولايات، الطارف، عنابة و قسنطينة، و ينشطون ضمن شبكة جهوية مختصة في الاتجار غير الشرعي بالمخدرات، و قد تم خلال هذه العمالية حجز صفيحة من الكيف قدر وزنها بـ 76 غراما، بالإضافة إلى مصادرة  مركبة كانت تستعمل في التنقل لترويج السموم .
المتهمون أحيلوا على العدالة عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جنح و حيازة مواد مخدرة لغرض البيع باستعمال مركبة ذات محرك في إطار جماعة إجرامية منظمة، ليودعوا جميعا الحبس المؤقت.
 نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى