أمر والي عنابة، جمال الدين بريمي، أمس، بتجميد الترقيات العقارية المبرمجة للإنجاز، إلى غاية إعادة دراسة مخطط شغل الأراضي و إدماج المرافق الإدارية و الاجتماعية و التعليمية لمختلف المناطق خصوصا بوسط المدينة و إقليم بلدية البوني.
و عبر، بريمي، خلال خرجة ميدانية في إطار المتابعة لمختلف مشاريع الترقية العقارية الجاري إنجازها عبر بلديات ولاية عنابة، عن عدم رضاه على سير المشاريع، كونها مبنية بطريقة عشوائية، دون مراعاة مخطط شغل الأراضي و كذا الدراسات المتعلقة بتوفر الشبكات و المرافق، ما يطرح للمكتتبين عدة مشاكل، منها عدم توفر المرافق الضرورية لأبنائهم، بالإضافة إلى عدم احترام آجال تسليم المفاتيح.
و تفقد الوالي المشاريع الترقوية ببلديتي البوني و عنابة و يتعلق الأمر بكل من حصص 70 سكنا ترقويا للمرقي «حمادي « ببوخضرة 2 و كذا 140 سكنا ترقويا للمرقي «EURL Bat»ببوخضرة3، مشروع
 144 سكنا ترقويا للمرقي «بن جدو يونس»البوني، 180 سكنا ترقويا للمرقي
«SARL promo luxe» الزعفرانية 2، مشروع  70سكنا ترقويا للمرقي «نحال ياسين»الزعفرانية 2 و 130 سكنا ترقويا للمرقي «مرسي زيتون» الزعفرانية.
و لدى معاينة الوالي للمشاريع المذكورة،  
أمر بتنفيذ جملة من التعليمات لأصحاب هذه الترقيات العقارية بالتنسيق مع مدراء القطاعات، تتعلق أساسا بضرورة إطلاق أشغال التهيئة الخارجية، بالموازاة مع استكمال المشاريع، الإسراع في وتيرة الأشغال مع احترام الآجال بالنسبة لمقاولات الإنجاز، الربط بمختلف الشبكات الضرورية كالمياه و الصرف الصحي و الكهرباء و الغاز و الألياف البصرية و الحفاظ على المنظر الجمالي باستبدال الهوائيات المقعرة الفردية بالجماعية. و الاعتماد على الطاقة الشمسية للإنارة العمومية، كما طالب بتوسيع المساحات لمواقف السيارات.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى