تجمع أمس، العشرات من طالبي السكن ببلدية طولقة غرب ولاية بسكرة، أمام مقر الدائرة، لمطالبة السلطات المحلية بالإفراج عن قوائم المستفيدين من حصة السكن الاجتماعي التي وعدت السلطات المحلية بالإفراج عنها.
المحتجون استنكروا عدم إعطاء السلطات المذكورة أهمية بالغة للموضوع بالنظر لحجم المعاناة المطروحة منذ سنوات و طالبوا بضرورة الكشف عن قوائم المستفيدين في القريب العاجل، لوضع حد لحالة الانتظار التي طال أمدها.
كما ذكر المعنيون بمعاناتهم الطويلة مع السكن، حيث يقيم بعضهم في سكنات تفتقر لأدنى شروط الحياة و البعض الآخر في سكنات ضيقة و مهددة بالانهيار بعد انتهاء عمرها الافتراضي و هو ما ضاعف من معاناتهم رغم الوعود المطمئنة التي تلقوها من قبل المسؤولين المحليين عقب عشرات الشكاوى، مطالبين السلطات المحلية بأخذ مطلبهم مأخذ الجد.
و قد نجح رئيس الدائرة في طمأنتهم بعد التوضيحات التي قدمها لممثليهم و دعاهم إلى ضرورة التحلي بالصبر إلى حين ضبط جميع التدابير القانونية المتبعة في هذا السياق، ما دفعهم إلى إنهاء الحركة.
ذات المسؤول أوضح في اتصال مع النصر، بأن القائمة محل الاحتجاج تتضمن 439 وحدة سكنية تتواجد في مرحلة الروتوشات الأخيرة و سيتم الكشف عنها فور الانتهاء من الدراسة الشاملة و المعمقة لجميع الملفات المودعة التي تفوق 10 آلاف ملف، مشيرا إلى أن الحصة المذكورة تشمل 239 وحدة سكنية قاربت أشغال إنجازها على الانتهاء، فيما تتضمن الحصة الثانية 203 وحدات سكنية و ستوزع في إطار التخصيص المسبق.            ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى