يشتكي سكان حي واد القبة 2 المعروف باسم «فالماسكورت» الواقع بالواجهة البحرية لمدينة عنابة، من ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في الآونة الأخيرة، مما زاد من مخاوفهم بعد تعرض بعض السكان لهجمات من قبل هذه الكلاب المتشردة، التي تقصد الحي بحثا عن الطعام وسط أكوام القمامة.
هذه الوضعية أرقت السكان، حيث بات الخروج ليلا أو حتى في الصباح الباكر حسب تصريح بعضهم مغامرة غير محمودة العواقب، خاصة وأن الحي المصنف بالراقي، يقع بمرتفع قريب من الغابة تتخذها هذه الكلاب ملجأ لها، ويطالب السكان من السلطات المعنية التدخل العاجل وتنظيم حملات للقضاء على هذه الحيوانات الضالة.
ورغم المحاولات التي تقوم بها مصالح البلدية بالتنسيق مع مديرية الصحة بتنظيم حملات سنوية للقضاء على الحيوانات الضالة والخطرة والحاملة لبعض الأمراض، إلا أنها تبقى خير كافية وفعالة، بسبب تعدد مركز تواجد هذه الكلاب التي تجوب المزابل ليلا وفي الصباح الباكر .
ويبقى أخذ الحيطة والحذر أهم وسائل الوقاية من خطر الكلاب المتشردة، التي أصبحت هاجسا لدى المواطنين بعدد من الأحياء خاصة تلك المجاورة للغابة، التي تتخذها قطعان من الكلاب ملجأ لها خلال النهار وفي الليل تبدأ رحلة البحث عن الطعام و تهدد كل من يعترض طريقها.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى