أشرفت وزيرة العلاقات مع البرلمان، بسمة عزوار، في بسكرة مساء أمس، على وضع حيز الخدمة شبكة الغاز الطبيعي لفائدة 25 عائلة تقطن في منطقة الظل بسد فم الخرزة ببلدية سيدي عقبة شرق عاصمة الولاية .
و ذلك وسط فرحة كبيرة للعائلات التي ودعت معاناة البحث عن قارورة غاز البوتان، خاصة أيام الندرة في انتظار تعميم الربط لفائدة سكان مناطق الظل ببلديات أخرى من الولاية، في إطار التكفل الأمثل بانشغالاتهم و الحد من متاعبهم في مجال التزود بالغاز الطبيعي، بعد أن ظل مطلب التوصيل بشبكة الغاز إلى  المنطقة، من الأولويات الملحة و من أهم انشغالات السكان طيلة السنوات الماضية.
العملية تمت خلال زيارة العمل و التفقد التي قادت الوزيرة للولاية و استهلتها بزيارة مركز الطفولة المسعفة، بعد أن أشرفت على توزيع مجموعة من الكراسي المتحركة لأطفال و مسنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف المساهمة في عملية إدماجهم و مساعدتهم في تنقلاتهم اليومية، في إطار التكفل و الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال تقديم يد المساعدة إليهم، لتمكينهم من مواجهة أعباء الحياة.
و في ختام زيارتها إلى الولاية، كان لها لقاء مع المجتمع المدني بقاعة المحاضرات على مستوى مركز البحث العلمي و التقني في المناطق الجافة بجامعة محمد خيذر.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى