توصلت، مصالح الأمن بولاية برج بوعريريج، إلى تفكيك لغز السرقات التي تطال المحلات التجارية، في الفترة الأخيرة، بتوقيفها لأفراد شبكات إجرامية متخصصة في عمليات السرقة خلال نهاية الأسبوع .
و أكدت، مصالح الأمن ببرج بوعريريج، في بيان لها، على التوصل لفك خيوط جرائم سرقة المحلات، حيث تمكنت مصالح الأمن الحضري السادس، من توقيف متهمين إثنين قاما بسرقة محتويات محل تجاري بمدينة البرج، تمثلت في كمية معتبرة من علب السجائر، وألة طابعة، ومبلغ مالي وكمية معتبرة من الروائح والعطور، ولواحق الهاتف النقال .
و قد أُنجز ملف قضائي في حقهما بتهمة تكوين جمعية أشرار السرقة الموصوفة المقترنة بظرفي الليل والكسر والتعدد واستحضار مركبة، و تم  تقديمهما أمام النيابة المحلية أين صدر في حقهما أمرا بالإيداع رهن الحبس.
و في عملية أخرى، تمكن عناصر الأمن، من توقيف متهم واحد من بين أربعة أشخاص لاذ  ثلاثة منهم بالفرار،   محاولة سرقة بكسر قفل محل تجاري في محاولة للتسلل عبره نحو محل لبيع المجوهرات.
وأفضت التحقيقات إلى تحديد هوية أحد المشتبه بهم و توقيفه،  و يتعلق الأمر بالمدعو (ب-ن)، الذي تبين أنه قام رفقة شركائه بتحطيم قفل محل الإطعام السريع، بهدف الولوج إلى محل ثان يجاوره، خاص  ببيع المجوهرات من أجل السرقة و ذلك بتحطيم الجدار الفاصل بين المحلين باستعمال أدوات حفر
 و أدوات كهربائية.
ع/ بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى