تم، أمس، الإعلان عن القائمة المؤقتة للمستفيدين من حصة 837  سكنا اجتماعيا بمدينة جيجل  وسط حضور أمني كبير  بمحيط  مقري الدائرة و البلدية واحتجاج غير المقصيين الذين طعنوا في بعض الأسماء.
وقد كشفت مصالح دائرة وبلدية جيجل عن القوائم في الصباح الباكر، بتعليقها  في عدة نقاط ونشرها عبر صفحة دائرة جيجل، حتى يتسنى للمواطنين معرفة المستفيدين، وقد تضمنت القائمة حصة كبيرة موجهة  لفائدة الشباب الذين تقل أعمارهم عن 35 سنة قوامها 335 وحدة.  
و شهد، مقر دائرة جيجل توافدا كبيرا لطالبي السكن ، من أجل الاستفسار عن  أسباب عدم  إدراج أسمائهم، وقال من تحدثوا إلينا ، بأن القائمة تتضمن أسماء ، يفترض أن تأتي في مرتبة ثانية مقارنة بمن أسقطوا من القائمة،  مشيرين أنه يفترض بلجنة السكن أن تراعي عدة جوانب، أبرزها الفئات العمرية، و الحاجة الماسة للسكن، مؤكدين، بأن بعض المستفيدين يقطنون في مساكن ملكا لأبائهم و يمكن لهم الانتظار على عكس بعض الأسماء التي أسقطت،  وقالوا  بأن فئة  المعوزين  تمثل   نسبة   بسيطة من الحصة،  مطالبين  الوالي بإعادة النظر في القائمة و التحقيق المعمق فيها، مؤكدين، بأنهم سيطعنون في عدة أسماء وردت بالقائمة، على أمل أن تسقطهم لجنة الطعون .
وقد استقبل رئيسا الدائرة و البلدية وأعضاء بالمجلس الشعبي البلدي، مواطنين عبروا عن استيائهم من عدم الأخذ بعين الاعتبار وضعياتهم و حالاتهم الاجتماعية التي يصفونها  بالمزرية.
و تجري الأشغال  حسب مسؤول بديوان الترقية والتسيير العقاري بالولاية،  بحصة معتبرة من السكن الاجتماعي  بمدينة جيجل، تفوق 700  وحدة ،  بلغت نسبة  متقدمة من الإنجاز .
 و قد عرفت عدة تجمعات سكنية بعاصمة الولاية، احتجاجات لمواطنين، حيث  قام سكان بجوار وادي موطاس، بقطع الطريق، للمطالبة بربط مساكنهم بغاز المدينة و تهيئة التجمع السكني، فيما  احتج  مواطنون بحي الحدادة على تدهور وضعية الطريق الرئيسي، و  ما يقولون عنه تأخر تجسيد  وعود بتهيئته سبق وأن قدمتها  السلطات المحلية.
 أما بحي أولاد بوالنار، فرفعت جملة من المطالب أهمها، حل مشكل انقطاع التيار الكهربائي المستمر   و   تعبيد الطرقات و إصلاحها ، وتزويد التجمع السكني بالإنارة العمومية .
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى