حددت المديرية العامة لمؤسسة التسيير الفندقي، شهر جوان المقبل 2021، موعدا لوضع فندق سيبوس الدولي بعنابة حيز الخدمة، بعد أن شارفت أشغال إعادة التأهيل على الانتهاء ، سواء التهيئة الداخلية  و الخارجية  أو الملاحق الجديدة  ، بحيث سيكون جاهزا لاستقبال السياح  خلال موسم الاصطياف و يستقبل زواره بحلة مختلفة مسترجعا نجماته الخمسة التي فقدها   بسبب تدهور وضعيته  .
و استنادا لرئيسة مصلحة السياحة، سهام فنيدس، في تصريح للنصر، أمس، فقد  كان  استلام الفندق مبرمجا نهاية 2020 و بسبب الجائحة  تأخر الموعد، و حسب  المتحدثة فقد التزمت شركة الإنجاز لمؤسسة التسيير الفندقي بتسليم الفندق أن يكون جاهزا للتدشين شهر جوان 2021.   
و أكدت فنيدس، على أن تسيير فندق سيبوس يكون من قبل مؤسسة الفندقة و الحمامات المعدنية، مفندة إسناد تسييره لشركة عالمية، حيث سيعود فريق العمل و الطاقم الإداري للإشراف على الفندق، بعد إخضاعهم لفترة تكوينية.
و حسب القائمين على المشروع، فقد وصلت نسبة   الأشغال إلى نحو 90 بالمائة، في حين يجري استكمال التهيئة الخارجية و الملاحق الجديدة، منها المسبح و حظيرة ركن السيارات ذات طوابق، بالإضافة إلى التجهيز، أعطيت حلة جديدة لهذا الفندق العريق الذي يعود تاريخ تدشينه لسنة 1975.و وفقا لمصادرنا، فقد أصبح التسيير الفندقي للمؤسسات الفندقية التابعة للدولة، يعتمد على خبرات الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال و تكوين الكادر البشري و تفادي نمط التسيير القديم، حيث توجد منافسة شرسة   بين مجمعات  فندقية  عالمية كماريوت و شيراطون،  ما سيخلق منافسا لفندق شيراطون عنابة المجاور ، حيث يتفوق عليه سيبوس  في طاقة الاستيعاب  ، لاحتوائه على 288 غرفة  مقابل 20  و مع ظهور معالم الحلة الجديدة لفندق سيبوس، صنعت الألوان الخارجية التي جسدها المهندسون مع شركة الإنجاز الصينية، جدلا في منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها كثيرون بالغريبة و لا تعطي لمسة جمالية على الفندق العريق، بسبب كثرة الألوان و تنوعها من شرفة إلى أخرى على شكل فسيفساء.
و جاءت إعادة تهيئة  المرفق السياحي بعد تدهور خدماته و عجز المسيرين عن المنافسة، حيث انحدر من درجة 5 نجوم إلى درجة 3 نجوم و أصبحت الإدارة تُسجل استغلال 20 بالمائة فقط من الغرف و الأخرى تبقى مغلقة.
و سيسمح مشروع التهيئة بإعادة البريق لهذا المرفق الذي يعد أحد معالم المدينة  و  يتوسط عدة مرافق حيوية، حيث كان الفندق الوحيد بالجهة الشرقية الذي يحتوي على جميع المرافق و احتضن عدة ملتقيات دولية و تظاهرات وطنية.
من جهتها كشفت، سهام فنيدس، عن انطلاق أشغال إعادة التهيئة بفندق المنتزه في سرايدي، مباشرة مع وضع فندق سيبوس الدولي حيز الخدمة، حيث يتوفر المبلغ المالي و الدراسة للانطلاق في الأشغال.              
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى