طالب عدد من أصحاب مدارس تعليم السياقة بالوادي، خلال لقاء جمعهم بمديرية النقل، تأجيل تطبيق التسعيرة الجديدة الصادرة بالجريدة الرسمية قبل الوباء، مذكرين بالوضعية الاجتماعية لمختلف شرائح المجتمع التي أنهكتها الجائحة. وأشار أصحاب مدراس تعليم السياقة خلال ذات اللقاء الذي جمعهم بمدير النقل رفقة رئيس فرع رخص السياقة، في دار الثقافة “محمد الأمين العمودي” و الرامي لشرح كيفية تطبيق التسعيرة الجديدة الصادرة مارس 2019، إلى الوضعية الاجتماعية الحالية بسبب “كوفيد19” لمختلف زبائنهم المنهكة جيوبهم بسبب توقف الحركة الاقتصادية، داعين لتأجيل العملية إلى وقت لاحق، حينما تتحسن الظروف الاجتماعية.
في حين أضاف آخرون، بأنهم استقبلوا الكثير من الملفات الخاصة بطالبي رخص السياقة بمختلف أصنافها و دفع مستحقاتها وفق القانون القديم و هو ما يصعب عليهم مهمة إقناعهم بزيادات المبالغ الإضافية التي جاء بها القانون الجديد بعد السماح لهم باستئناف نشاطهم المهني و عودة المتكونين المسجلين لمواصلة تعلم السياقة بمختلف مراحلها.
و أكدت المصالح الولائية للنقل التي حضرت اللقاء، على أنها سترفع كافة الانشغالات التي تقدم بها ممارسو مهنة تعليم السياقة بالولاية إلى الجهات الوصية، بما فيها مسألة تأجيل تطبيق التسعيرة الجديدة التي جاء بها القانون 18/ 2019.
كما قدمت ذات المصالح مختلف التفاصيل التي جاء بها القانون الجديد من شروط الالتحاق بمهنة تعليم سياقة السيارات و كيفية تطبيق التسعيرة الجديدة، إضافة إلى نموذج البطاقة المهنية لمدرسة تعليم السياقة و النموذج الخاص باعتماد هذه المدارس.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى