أمر، أمس، قاضي التحقيق لدى محكمة سكيكدة، بإيداع 11 شخصا رهن الحبس المؤقت، بتهمة السرقة، بينهم متهم قام بسرقة مليار و400 مليون سنتيم، في حين اختصت عصابتان في السطو على المنازل، وفق بيان خلية الإعلام و الاتصال بالأمن الولائي.
العملية الأولى نفذتها الفرقة الجنائية في حق شخص قام بسرقة 1.4 مليار سنتيم و سيارة من مسير شركة، بعد تقدم هذا الأخيرة ببلاغ لمصالح الأمن، يفيد بتعرضه لعملية سرقة استهدفت مبلغا ماليا معتبرا و سيارة الشركة.
و قد كشفت التحقيقات، أن المشتبه به قام بارتكاب فعلته أثناء مهمة رفقة زميله في العمل، استغل تقدم هذا الأخير لإيداع المبلغ المذكور في حساب أحد زبائن الشركة بأحد البنوك الكائن مقرها بولاية سكيكدة، حيث استغل المشتبه فيه انصراف زميله، ليقوم باسترجاع المبلغ من خلال إخبار العامل بخزينة البنك، بأنه تلقى تعليمات من مسؤوله في الشركة، باسترجاع المبلغ المالي، لينفذ خطته و يقوم بسرقة 1.4 مليار و السيارة معا ثم الفرار.
و في عمليتين منفصلتين، تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالأمن الحضري السادس، من توقيف أفراد عصابتين إجراميتين، الأولى تتكون من ثلاثة أشخاص و الثانية من سبعة أشخاص، أختص نشاطهما في سرقة المنازل و تتراوح أعمار المشتبه فيهم، بين 17 و55 سنة.
توقيف المشتبه بهم كان بعد شكاوى تقدم بها عدد من المواطنين لمصالح الأمن، تفيد بتعرض منازلهم لعملية سرقة في فترة غيابهم و بعد عملية بحث و تحر، تمكن أعوان الشرطة القضائية من تحديد هوية المشتبه بهم، ليتيم توقيفهم و إيداعهم الحبس بأمر من قاضي التحقيق.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى